سياحة

آخر مقالات سياحة

برنس: استقبال دبي للزوار الدوليين يعتبر مرحلة جديدة في حقبة تعافي القطاع وتنشيطه



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال مسؤولون في قطاع السياحة والضيافة إن القطاع سيتعافي في الإمارات أسرع من بقية أسواق الضيافة في المنطقة، بالتزامن مع إجراءات السفر الجديدة وإعادة فتح المطارات.

وبين نائب الرئيس الإقليمي لـ"شركة روتانا لإدارة الفنادق" ديفيد برنس في حديث لصحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، أن استقبال دبي للزوار الدوليين يعتبر مرحلة جديدة في حقبة تعافي القطاع، معبراً عن ثقته بأنه سيعزز قطاعي السياحة والفنادق، والقطاعات الرئيسة الأخرى.

وتوقع برنس عودة قطاع السياحة والضيافة تدريجياً لما كان عليه في السابق، وبشكلٍ أسرع من بقية أسواق الضيافة في المنطقة.

وقال المدير العام لفندق "تماني مارينا" وليد العوا، إن أداء قطاع الفنادق سيتحسن بشكل أكبر مع فتح الباب أمام السياح الدوليين، فضلاً عن تدني كلفة الخدمات السياحية والتي ستلعب دوراً في استقطاب المزيد من الزوار.

وأشار العوا إلى أن قطاع الفنادق شهد خلال الفترة الأخيرة عروضاً ترويجية ساهمت برفع معدلات الإشغال، إضافة إلى تراجع أسعار الغرف الفندقية.

ويأتي حديث المسؤولين بالتزامن مع بدء إمارة دبي اعتباراً من اليوم استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وشهدت دبي خلال العام الماضي ارتفاعاً في عدد السياح بنسبة 5.1% إلى 16.73 مليون زائر، في حين بلغ عدد الغرف الفندقية 128 ألف غرفة في 745 منشأة فندقية.

وأكدت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" منذ أيام أن السفر من الإمارات بغرض الترفيه أو السياحة غير مسموح في الفترة الحالية، وإنما يكون لأسباب معينة ولفئات محددة، وبناءً على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

وسمحت الإمارات منذ الـ23 يونيو (حزيران) 2020 بسفر فئات محددة من المواطنين والمقيمين إلى وجهات معينة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأعلنت هيئة الطوارئ والكوارث مؤخراً شروط وإجراءات السفر من وإلى الإمارات، وكان منها الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، والتوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار، لفحص درجة الحرارة.

وعلّقت الإمارات في 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين، ثم تم تمديدها لاحقاً في إطار إجراءات مواجهة تفشي كورونا، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND