حكومي

آخر مقالات حكومي

الخليفي: المسؤولين في السعودية يؤمنون بمرونة الاقتصاد



الاقتصادي – السعودية:

 

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أحمد الخليفي، إنه يمكن دعم الاحتياطيات بعد الإشارات الإيجابية القادمة من سوق النفط، مبيناً أنه لا يوجد تغير جوهري في الاحتياطيات من العملة الأجنبية وفق بيانات يونيو (حزيران) الماضي الأولية.

وتابع الخليفي في حديث لتلفيزيون "بلومبيرج"، أن بيانات إنفاق المستهلكين شهدت انتعاشاً منذ إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية في المملكة نهاية مايو (أيار) الماضي، لافتاً إلى أن المسؤولين في السعودية يؤمنون بمرونة الاقتصاد.

وأكد محافظ "ساما"، أن مستويات الاحتياطيات بالسعودية لا تزال مريحة، مشيراً إلى وجود مخاطر سلبية محتملة من الموجة الثانية لفيروس كورونا أو التطورات السلبية في الاقتصاد العالمي.

وارتفع صافي الأصول الأجنبية لدى "ساما"، التي تشكل جزء من الاحتياطيات السعودية، إلى 1.668 تريليون ريال (444.8 مليار دولار) نهاية مايو (أيار) 2020.

وكشف وزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المكلّف محمد الجدعان في مايو الماضي، أنه تم تحويل 150 مليار ريال، أو نحو 40 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية لدى "ساما" إلى "صندوق الاستثمارات العامة" بشكل استثنائي خلال شهري مارس (آذار) وأبريل (نيسان) 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND