رياضة

آخر مقالات رياضة

باع ريال مدريد مؤخراً أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 45 مليون يورو



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "نادي ريال مدريد" الإسباني جنى 250 مليون يورو خلال 4 أعوام جراء بيع عدداً من لاعبي أكاديميته "كاستيا" التي تعد مصدراً هاماً لدخل النادي الملكي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن إدارة "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) باعت اللاعب ألفارو موراتا على فترتين، الأولى في عام 2014 إلى "جوفنتوس" الإيطالي مقابل 22 مليون يورو، والثانية خلال 2017 إلى "نادي تشيلسي" اللندني مقابل 66 مليون يورو.

وباع النادي الملكي مؤخراً، اللاعب المغربي أشرف حكيمي إلى "إنتر ميلان" الإيطالي مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كمكافآت، وخلال 2019 تم بيع اللاعب ماركوس يورينتي إلى "أتلتيكو مدريد" مقابل 30 مليون يورو.

وخلال عام 2019 أيضاً، تم بيع راؤول دي توماس مقابل 20 مليون يورو إلى "بنفيكا" البرتغالي، وقبله بثلاثة أعوام باع الريال لاعبه خيسي رورديجيز مقابل 25 مليون يورو إلى "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

واستفاد النادي الملكي من بيع لاعبين آخرين، منهم ماريانو دياز إلى "نادي ليون" الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو قبل إعادة شراءه مجدداً بـ20 مليون يورو، وكذلك باع دييغو يورينتي إلى "ريال سوسيداد" الإسباني مقابل 7 ملايين يورو، وزميله بورغي إلى "ديبورتيفو ألافيس" بـ3 ملايين يورو.

وانتقل في عام 2018، اللاعب عمر ماسكاريل إلى "شالكه" الألماني مقابل 10 ملايين يورو، ووقع زميله لوكاس توريو عقداً مع "إينتراخت فرانكفورت" الألماني بنحو 3.5 ملايين يورو، وذهب اللاعب لينهارت إلى "فرايبورغ" الألماني بمليوني يورو.

وغادر اللاعب الروسي دينيس تشيريشيف قلعة الريال إلى "فالنسيا" مقابل 7 ملايين يورو، ومنذ أسابيع باع "الميرينجي" خافي سانشيز مقابل 3 ملايين يورو إلى "نادي بلد الوليد" الإسباني.

ويخطط النادي الملكي خلال الوقت الراهن، للاستغناء عن خمسة لاعبين دفعة واحدة من الفريق الأول لكسب مبلغ 200 مليون يورو، أبرزهم الويلزي جاريث بيل والكولومبي خاميس رودريجيز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND