تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سجّل الرقم القياسي بأبوظبي انخفاضاً إلى 109 نقاط



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ معدل التضخم في إمارة أبوظبي -2.6% خلال مايو (أيار) الماضي، ليبقى ضمن النطاق السالب للشهر الـ12 على التوالي، وفقاً لإحصائيات "مركز الإحصاء – أبوظبي".

وسجّل الرقم القياسي في أبوظبي انخفاضاً إلى 109 نقاط خلال الشهر المذكور، مقارنةً مع 112 نقطة خلال الشهر نفسه من العام الماضي 2019، بحسب ما أضافته بيانات المركز.

ويستخدم مصطلح التضخم الموجب لوصف الارتفاع المفرط في الأسعار، وتضخم الدخل النقدي، وارتفاع التكاليف، والإفراط في خلق الأرصدة النقدية، وعكسه التضخم السالب الذي يعني وجود حالة من الركود في القطاعات الاقتصادية نتيجة تراجع الطلب.

والرقم القياسي، هو مؤشر إحصائي يُستخدم لقياس التغير النسبي الذي طرأ على ظاهرة معينة سواء على مستوى الأسعار، أو قياس الكميات، أو التغير في القيمة، ومقارنتها بأساس معين قد يكون فترة زمنية معينة أو مكاناً جغرافياً معيناً.

وعلى مستوى الإمارات، دخل معدل التضخم النطاق السالب في يناير (كانون الثاني) 2019، وذلك لأول مرة منذ 2017، حيث تراجع لمستوى -2.4%، بعدما كان 0.3% في ديسمبر 2018.

وطبّقت الإمارات مطلع يناير (كانون الثاني) 2018، ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على توريد معظم السلع والخدمات، باستثناء 100 سلعة أساسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND