وجه

آخر مقالات وجه

برين: نريد أن تكون جوجل ثلث دماغك



الاقتصادي – وجه:

خاص

لم تكن حياة أغنى مهاجر في أميركا، سهلة بالبداية، حيث هاجرت أسرته عام 1979 من الاتحاد السوفيتي إلى أميركا، وكان وعمره حينها ست سنوات، وخلال تلك الفترة كان من الصعب عليه مواصلة شغفه والحصول على التعليم في المدارس، لكنه أصر على تحقيق حلمه.

بقي مصراً على متابعة التعلم رغم ما واجه من صعاب، وبتشجيع من والده أستاذ الرياضيات الجامعي، تابع سيرجي برين تعليمه في المنزل وتحديداً الرياضيات، حتى التحق بمدرسة "بينت برانش مونتيوسوري" الثانوية بولاية ميريلاند، ثم "جامعة ميريلاند" لدراسة الرياضيات وعلوم الحاسوب، ليقترب حلمه أكثر فأكثر.

تابع برين تعليمه بشغف ليحصل على درجة بكالوريوس العلوم عام 1993، ثم أخذ يختص أكثر بمجال الحوسبة الذي يحب، فالتحق بـ"جامعة ستانفورد" لاستكمال دراساته في عالم الحاسوب بعد حصوله على زمالة الخريجين من "مؤسسة العلوم الوطنية".

لدى برين، صاحب الـ46 عاماً، ثروة تقدر بـ65.4 مليار دولار، بحسب "قائمة أغنى أثرياء العالم للعام 2020" الصادرة عن مجلة "فوربس".

التقى برين خلال مرحلة الدراسة الجامعية بزميله لاري بيج واجتمعت أفكارهما عام 1998 من أجل تأسيس "شركة جوجل" التي تمتلك حالياً أقوى محرك بحث في العالم.

وفي رصيده العديد من الجوائز منها جائزة "مؤسسة ماركوني" أعلى جائزة في مجال الهندسة، والتي حصل عليها عام 2004 مع لاري بيج، كما نال كل منهما درجة الزمالة من "مؤسسة ماركوني بجامعة كولومبيا"، ويعدان من بين أفضل 100 مبتكر دون سن 35 عاماً، وذلك طبقاً لجائزة "تي آر 100" الصادرة عن مجلة "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" والتي كانت من نصيبهما في 2002.

وفي 2004، نال برين شرف الانضمام إلى "الأكاديمية الوطنية للهندسة"، لدوره القيادي في تطوير الجدولة السريعة واسترجاع المعلومات ذات الصلة عبر شبكة الإنترنت الدولية، كما حصل على جائزة الدرع الذهبي من "الأكاديمية الأوروأمريكية للإنجاز".

تعتبر "جوجل" أبرز إنجازات سيرجي برين، الذي يقول عنها "نريد أن تكون جوجل ثلث دماغك، نريد أن يكون الجميع قادرون على تحقيق أحلامهم وهذا ما تفعله هذه المؤسسة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND