تنمية

آخر مقالات تنمية

يستهدف المشروع تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "هيئة طرق والمواصلات في دبي" اليوم إطلاق المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية، الناتج عن مساعي الهيئة لرفع مستوى نضج إدارة الأصول البرمجية لديها الذي بدأ منذ عامين.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أن المشروع يستهدف تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها، مبينة أنه بدأت منذ عامين بتحديد الفجوات الموجودة في هذه المنظومة وتحديد خارطة طريق للتطوير.

وبينت أن المنظومة تحقق فوائد مثل، الحوكمة والرقابة على مشتريات الهيئة من الأصول البرمجية والرخص التقنية ومستوى استغلالها بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال وتحديداً "أيزو 19770".

ودشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي، الأربعاء الماضي التشغيل الرسمي لمسار 2020 لمترو دبي الذي تبلغ تكلفته 11 مليار درهم، حيث سيتم افتتاحه للجمهور في سبتمبر (أيلول) 2020.

وتشرف الهيئة التي أسست عام 2005 على تخطيط وتوفير نظام نقل متكامل في إمارة دبي، وتساهم في توفير النقل بين دبي والإمارات الأخرى في الدولة، تتولى مسؤولية هندسة الطرق، والتسجيل والترخيص، والسلامة المرورية، والطرق والمواقف، و"مشروع القطار"، والنقل البحري، والإعلانات التجارية في حرم الطريق، والحافلات العامة، والزراعة وتجميل الشوارع، ومركبات الأجرة، والنقل عبر المدن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND