منوعات

آخر مقالات منوعات

تستأثر أسهم تسلا بـ55 مليار دولار من ثروة ماسك الشخصية



الاقتصادي:

 

زادت ثروة مؤسس "شركة تسلا" الأميركية لتصنيع السيارات الكهربائية، إيلون ماسك بقيمة 6.1 مليارات دولار في يوم واحد، لتسجل القيمة الإجمالية لثروته نحو 70.5 مليار دولار.

وبحسب وكالة "بلومبيرج" الأميركية للأنباء فإن، ثروة ماسك ارتفعت يوم الجمعة الماضية نتيجة القفزة القوية بارتفاع قيمة سهم "تسلا" بنسبة 11%، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.544 دولاراً للسهم، ما يعني أن قيمة "تسلا" السوقية بلغت 286.5 مليار دولار.

وأوضحت "بلومبيرج" أن الزيادة في يوم واحد، جعلت ماسك (49 عاماً) يحتل المركز السابع على "مؤشر بلومبيرج للمليارديرات" الذي يصنف أغنى الأشخاص في العالم، متفوقاً على الملياردير الأميركي وارن بافيت، الذي تبرع هذا الأسبوع بـ3 مليارات دولار من أسهم شركته "بيركشاير هاثواي" إلى الجمعيات الخيرية.

ويمتلك ماسك، الذي تنحدر أصوله من جنوب أفريقيا، نحو خُمس أسهم "تسلا"، أي 55 مليار دولار من إجمالي ثروته الشخصية، فيما تعود الـ15 مليار دولار المتبقية إلى حصة الأغلبية التي يمتلكها ماسك في "شركة سبيس إكس" المتخصصة في تقنيات اكتشاف الفضاء، والتي أسسها هو أيضاً.

وارتفع سهم "تسلا" منذ مطلع العام الجاري وحتى الآن بنسبة 269%، وهو ما أسهم بتحقيق ماسك ربحاً يومياً يقدر بـ595 مليون دولار، وذلك على خلفية حصته في أسهم الشركة، وبات ماسك الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأميركية.

ويتربع مؤسس "أمازون" للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس على عرش أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ189 مليار دولار، يليه مؤسس شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات بيل جيتس بثروة تقدر بـ116 مليار دولار، ثم مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربرج بـ93 مليار دولار.

واحتل الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفرنسية "إل في إم إتش" برنار أرنو المرتبة الرابعة برصيد 92.6 مليار دولار، وجاء خامساً الملياردير ستيفن أنتوني، المعروف بـ"ستيف بالمر" صاحب فريق "لوس أنجلوس كليبرز" لكرة السلة بـ76.8 مليار دولار، تلاه مؤسس محرك البحث "جوجل"، لاري بيج بثروة وصلت إلى 72.7 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND