قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تقدم للشركات نظام لإدارة المهام بشكل متكامل



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

في 2017 فكر عمر الرباط  كيف سيجعل الشركات الصغيرة والمتوسطة تحقق التحول الرقمي في تعاملاتها وأنشطتها، دون بذل موارد كبيرة أو اللجوء إلى أدوات وحلول جاهزة مثل جداول البيانات التي قد تصبح بمثابة قيود للإبداع والتقدم، من هنا ولدت فكرة "منصة وركيوم" (Workiom)، التي تساعد الشركات في بناء حلول خاصة بها بأقل جهد وتكلفة.

بعد عام من العمل، انطلقت "وركيوم" في 2018، وشقت طريقها من ولاية "ديلاوير" (Delaware) الأميركية، وفيما بعد انضم كل من سنان حتاحت ووليد طالب إلى الرباط  كشريكين مؤسسين، وتعاونا معاً في تطوير عمل المنصة وتوسيع نفوذها.

وبدأت المنصة نشاطها منطلقة من نقطة أساسية، هي تمكين جميع الشركات من تصميم أدواتها وحلولها الخاصة وفقاً لما تريد. وتقدم المنصة خدماتها عبر"تطبيق وركيوم" للهواتف الذكية، ويعمل بنظام سحابي يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من بناء وتخصيص حلول خاصة بها كنظام إدارة بيانات العملاء ونظام إدارة المهام الخاصة بفريق العمل بشكل متكامل في مكان واحد، كما يمكن عبر "وركيوم" إدارة قوائم المنتجات والأوامر وغيرها.

و"تطبيق وركيوم" من البرامج الإدارية المتاحة للجميع، التي لا تتطلب تنصيب أو تدريب ولا يترتب عليها كلفة إضافية لصيانتها، إنما يقتصر الأمر على اشتراك دوري يتناسب مع حجم الاستخدام أو حجم الفريق، ومن خلاله يستطيع أصحاب الشركات تحويل شركاتهم إلى الأنظمة الرقمية بخطوات بسيطة، كما يمكنهم إضافة الموظفين والتواصل معهم وإدارة مهامهم ومتابعة أدائهم في مكان واحد، إضافة إلى توفير التطبيق الكثير من الرسوم البيانية التي يتم توليدها بشكل أوتوماتيكي والتي تعطي العميل نظرة سريعة عن أداء شركته بغض النظر عن حجمها.

وتدمج "وركيوم" ثلاث مزايا هي: إدارة البيانات، وأتمتة الإجراءات الإدارية، وإتاحة التواصل والتعاون مع المستخدمين الآخرين، وتتيح عدة ميزات للعملاء أيضاً، مثل:

  • جدولة تواريخ الإنجاز لجميع المهام في المشاريع للمدراء، وإرسال التنبيهات بشكل تلقائي لأعضاء الفريق عن مواعيد التسليم النهائية.
  • تحميل المستندات من قبل أعضاء فريق العمل إلى المهام المطلوبة والمشاريع المحددة.
  • ربط البيانات والتطبيقات المختلفة ببعضها البعض، لعدم  الوقوع بالخطأ أو التكرار.
  • توفير قوالب جاهزة للبدء بالعمل مباشرة مثل تطبيق إدارة علاقات العملاء وغيرها.

والهدف الذي تعمل المنصة على تحقيقه بشكل عام، هو طرح حلول متكاملة تساعد الشركات في إتمام عملية التحول الرقمي بسهولة وسرعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND