منوعات

آخر مقالات منوعات

تبلغ ثروة جاك ما نحو 49 مليار دولار



الاقتصادي:

 

خفّض الشريك المؤسس لـ"مجموعة علي بابا القابضة" الصيني جاك ما حصته في الشركة خلال العام الماضي إلى 4.8% من 6.2% مما وفر له سيولة بقيمة 8.2 مليار دولار وفقاً لسعر السهم خلال الوقت الراهن.

وذكر الإفصاح السنوي للشركة الصينية الذي قدمته في 10 يوليو (تموز) الجاري، بأن التخارج يأتي بالتزامن مع تقاعد جاك ما من منصب الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية الصينية خلال سبتمبر (أيلول) 2019، والتركيز على الأعمال الخيرية.

وزاد سعر سهم "علي بابا" بنحو 40% منذ إعلان جاك ما عن حيازته حصة 6.2% في الشركة قبل عام، وأسهم الأداء الجيد لسهم الشركة الصينية بنمو الأرباح أكثر من التوقعات، ولجأ عدد أكبر من الناس لشراء السلع الضرورية عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا.

بدوره، خفّض نائب رئيس "شركة علي بابا"، جوزيف تساي حصته في الشركة خلال الفترة ذاتها إلى 1.6% من 2.2%، وبلغت قيمة الأسهم التي باعها 3.3 مليارات دولار يوم الجمعة الماضي.

وقلص كل من جاك ما وتساي من مشاركتهما في الأنشطة العادية للشركة منذ الإعلان عن تولي دانييل تشانغ منصب رئيس مجلس إدارة الشركة خلفاً لجاك ما، وتولى منصبه رسمياً في سبتمبر (أيلول) 2019.

وذكرت "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية" أن، جاك ما يخطط لبيع ما يصل إلى 21 مليون سهم في غضون عام لدعم جهوده الخيرية بناء على ما ذكره في وثيقة الإفصاح المقدمة خلال أبريل (نيسان) 2019.

وتبرعت "مؤسسة علي بابا" مؤخراً، بملايين الأقنعة والإمدادات الطبية الأخرى للولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبا وأفريقيا خلال فيروس كورونا.

وتبلغ ثروة مدرس اللغة الإنجليزية السابق، جاك ما خلال الوقت الراهن نحو 48.9 مليار دولار، بينما تصل القيمة السوقية لـ"مجموعة علي بابا" نحو 724 مليار دولار متجاوزة "فيسبوك" البالغة قيمتها 685.9 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND