حكومي

آخر مقالات حكومي

تشمل المنتاجات خدمات الميزانية وسوق اعتماد



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة المالية" أمس إطلاق 12 منتجاً جديداً على "منصة اعتماد"، لخدمة شرائح جديدة من المستفيدين، وهي القطاع المالي والمصرفي والموظفين الحكوميين، وذلك في إطار سعيها إلى التطوير والابتكار.

وبحسب وكالة الأنباء "واس"، تشمل المنتاجات، خدمات الميزانية، وسوق اعتماد، والمطالبات المالية، والتقارير والمؤشرات، وأوامر الإركاب، والاستعلام عن الراتب والمستحقات، والضمان البنكي، وبيانات اعتماد، وإدارة الاستقطاعات، والتمويل وبيع المستحقات، ومزاد اعتماد.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، خلال لقاء افتراضي أمس لإعلان منتجات منصة اعتماد الجديدة، إن الوزارة عملت على تمكين الجهات الحكومية لإدارة مواردها بكفاءة وفاعلية، وتعزيز الشراكة والشفافية مع القطاع الخاص.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً سامياً يقضي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى بإيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات والأعمال المالية، وإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة "اعتماد" الرقمية.

وبلغ عدد المشتركين بـ"منصة اعتماد" 65,755 مشتركاً خلال الربع الأول من 2019، كما أجري 75,423 أمر بالدفع بقيمة نحو 112 مليار ريال لأكثر من 87 مليار عقد وتعميد.

وتسهم "اعتماد" التي أطلقت في 2018، بتوحيد وتسهيل إجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية في جميع القطاعات الحكومية، عبر طرح المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات وفحص العروض والترسية في عملية إلكترونية كاملة،


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND