تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يرجح أن يصل سعر بلاي ستيشن 5 إلى 499 دولاراً



الاقتصادي:

 

كشف تقرير صحفي أن "شركة سوني" اليابانية للإلكترونيات تنوي زيادة الكمية المطلوبة من جهاز الألعاب الجديد "play station 5" (بلاي ستيشن 5) بنحو 50% خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير الصادر عن وكالة "بلومبيرج" العالمية فإن الشركة اليابانية تعمل على رفع الإنتاج الإجمالي لجهاز "بلاي ستيشن 5" الجديد إلى 10 ملايين وحدة بزيادة مليون وحدة عما كان مقرراً سابقاً الوصول إلى 9 ملايين جهاز وبدلاً من 6 ملايين جهاز عند بداية الخطة الإنتاجية.

وأوضح تقرير "بلومبيرج" أن خطة "سوني" في زيادة أجهزة "بلاي ستيشن 5" الجديدة تأتي بعد الطلب المتزايد على أجهزة الترفيه والألعاب بالتزامن مع استمرار تفشي وباء فيروس كورونا والحجر المنزلي بمختلف دول العالم مؤخراً.

وتمثل عملية إطلاق "سوني" لجهازها الجديد "بلاي ستيشن 5" والوصول إلى 10 ملايين وحدة، قفزة نوعية ومضاعفة مقارنةً بما أطلقته الشركة اليابانية من جهاز "بلاي ستيشن 4" الذي باعت منه نحو 4.2 مليون وحدة خلال فترة الإطلاق يومها.

وكشفت "سوني" خلال يونيو (حزيران) 2020 عن نسخة "بلاي ستيشن 5" بتصميم يختلف عن النسخ الـ4 السابقة، وبسعر لم تحدده الشركة اليابانية بعد لكنه يرجح أن يصل إلى 499 دولاراً وفقاً لتقارير صحفية.

وشهد الطلب على أجهزة الترفيه والألعاب مؤخراً، ارتفاعاً بمختلف دول العالم، حيث لايقتصر الأمر على "بلاي ستيشن"، بل حتى "فيسبوك" قد طلبت زيادة إنتاج خوذ الواقع الافتراضي "أوكولوس" بنسبة 50% لتصل إلى 2 مليون وحدة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

بدورها، واجهت "شركة نينتندو" اليابانية صعوبات في تلبية الطلب المتزايد على أجهزة اللعب اليدوي Switch وحتى ألعاب الرياضة المنزلية مثل Ring Fit Adventure.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND