منوعات

آخر مقالات منوعات

نُشرت نفس التغريدة على الحسابات المخترقة



الاقتصادي – عالمي:

 

أكدت "شركة تويتر" تعاملها بشكل عاجل مع حوادث الاختراق التي تعرضت لها حسابات رجال أعمال وسياسيين أميركيين بينهم بيل جيتس وإيلون ماسك، مبيّنةً أنها أغلقت الحسابات المتأثرة فوراً وحذفت التغريدات التي نشرها المخترقون.

وأكدت الشركة أنها ستعيد الحسابات إلى أصحابها عندما تتأكد أنها أصبحت آمنة، ورجّحت أن يكون الاخترق قد تم عبر استهداف بعض موظفيها الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية للشركة، وفق ما ذكرته "سي إن إن".

وجاء كلام الشركة تعليقاً على حوادث الاختراق التي تعرضت لها حسابات كل من بيل جيتس، وإيلون ماسك، وجيف بيزوس، وجو بايدن، وباراك أوباما، مايكل بلومبرغ، ومغني الراب كاني ويست، وشركتي "آبل" و"أوبر" على "تويتر" أمس الأربعاء.

وفوجئ متابعو جيتس وماسك أمس بتغريدتين متشابهتين نُشرت على حساب كل منهما، جاء فيهما "سأرد لك ضعف المبلغ الذي تحوله على حسابي، يمكنك تحويل 1,000 دولار وسأعيد لك 2,000 دولار رداً لجميلكم".

وتضمنت التغريدتان حساب لتحويل الأموال بالبيتكوين عبره، لكن عملية الاختراق لم تستمر سوى دقائق، حيث تم حذف التغريدتين، دون أن يُعرف إن تم بالفعل تحويل أموال من متابعي الشخصيات التي اختُرقت حساباتها أم لا.

وبعد هجوم "الهكرز" على حسابات المشاهير والقادة، انخفض سهم "شركة تويتر" بنسبة 3.3%، مع حلول الساعة 10:44 بتوقيت غرينتش، وانخفضت بذلك قيمتها السوقية نحو مليار دولار خلال ساعة من التداولات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND