نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

سيجري تقليص خفض الإمدادات النفطية بنحو ملیوني برمیل يومياً



الاقتصادي – عربي:

 

كشف محافظ دولة الكویت لدى منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" ھیثم الغیص، عن اتفاق دول "أوبك+" على تقلیص حجم التخفیض الإجمالي للنفط من 9.7 ملیون برمیل یومیاً إلى 7.7 ملیون برمیل یومیاً مطلع أغسطس (آب) المقبل.

وأوضح الغيص حسبما نقلت "وكالة الأنباء الكویتیة"، أن تقلیص خفض الإنتاج النفطي لا یعني بالضرورة عودة ملیوني برمیل يومياً من الإمدادات للأسواق العالمیة، منوهاً بوجود ارتفاع موسمي للاستھلاك المحلي داخل بعض دول أوبك+ خلال الأشھر المقبلة.

وأضاف، أن الدول التي لم تلتزم بالكامل بالتخفیضات خلال مایو (أيار) ویونیو (حزيران) الماضيين قدمت خططاً واضحة لجدولة تعویض ھذه الكمیات بالمزید من التخفیض في إنتاجھا خلال الفترة من یولیو (تموز) إلى سبتمبر (أيلول) 2020.

وبدأت المرحلة الأولى من اتفاق "أوبك+" لخفض الإنتاج النفطي مطلع مايو الماضي، وتنتهي بنهاية يوليو الجاري، بخفض إجمالي قدره 9.7 ملايين برميل يومياً، بهدف السيطرة على المعروض النفطي والحد من انخفاض أسعاره.

وكان من المقرر بدء المرحلة الثانية للاتفاق مطلع أغسطس المقبل بتقليص حجم الخفض إلى 8 ملايين برميل يومياً، وتستمر حتى نهاية 2020، لتبدأ المرحلة الثالثة مطلع 2021 بخفض إجمالي مقداره 6 ملايين برميل يومياً حتى أبريل من العام نفسه.

وبحلول الساعة 8:37 من صباح اليوم الأربعاء، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بأكثر من 0.4% إلى 43.60 دولاراً للبرميل، كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس إلى 40.89 دولار للبرميل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND