حكومي

آخر مقالات حكومي

تتيح الخدمة دفع الفواتير لبعض الجهات حالياً على أن يتم إضافة المزيد لاحقاً



الاقتصادي – سورية:

 

توقع "المصرف التجاري السوري" إطلاق خدمة دفع الفواتير والرسوم عبر تطبيق الهاتف الجوال وموقعه الإلكتروني الأسبوع المقبل، بموجب اتفاقية وقعها مع "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية".

وأوضح المصرف عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن الخدمة تتيح لمتعاملين مع المصرف تسديد المطالبات المالية للجهات التي ترتبط مع منظومة السورية للمدفوعات، عبر قنوات الدفع المتاحة لدى المصرف.

وبين أن الخدمة تتيح حالياً دفع فواتير الاتصالات وخدمات مديريات النقل ومياه دمشق وريفها و"المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء" و"الشركة السورية للاتصالات"، ليتم دخول بقية الخدمات عبر منظومة الدفع الإلكتروني لاحقاً.

وأطلقت السورية للمدفوعات نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، وكان يقتصر على تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء بدمشق وريفها ورسوم النقل، ثم فواتير المياه في دمشق وريفها.

وتربط السورية للمدفوعات الجهات العامة ومصدري الفواتير مع المصارف الحكومية والخاصة، لتقوم الأخيرة بعملية الدفع عن المواطن، ويرتبط حالياً بالمنظومة بنكا "بيمو السعودي الفرنسي" و"البركة"، ومن المقرر استكمال ربط "المصرف العقاري السوري" قريباً.

وتعتبر عملية الدفع الإلكتروني عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك المصرفي وحساب الوزارة المعنية، دون فرض رسوم مالية على عملية التقاص، سوى قيمة الفاتورة فقط، حيث من المقرر أن تكون الخدمة مجانية أول 6 أشهر من تجريبها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND