منوعات

آخر مقالات منوعات

رسم ريشتر اللوحة الزيتية في عام 1968



الاقتصادي:

 

بيعت لوحة بعنوان "كريستيانه وكريستين" للفنان الألماني جيرهارد ريشتر مقابل 2.6 مليون يورو خلال مزاد أقيم بمدينة ميونخ في مقاطعة بافاريا الألمانية يوم الجمعة.

وبحسب دار "كيترر كونست" للمزادات فإن اللوحة الزيتية التي رسمها ريشتر عام 1968، تظهر صورة بالأبيض والأسود، غير واضحة، لفتاتين صغيرتين.

وأوضحت الدار أن لوحة ريشتر الذي يعتبر أحد أكثر الفنانين الأحياء تأثيراً في ألمانيا، ستذهب إلى أحد مقتني اللوحات في هونج كونج الصينية.

وبيعت خلال عام 2014 في العاصمة البريطانية لندن، لوحة تجريدية لريشتر بعنوان "حائط" مقابل 19.1 مليون يورو أي ما يعادل 17.4 مليون جنيه إسترليني.

وتدرب ريشتر المولود في دريسدن الألمانية خلال فبراير (شباط) 1932، ببداية مشواره الفني على الرسم الواقعي الكلاسيكي، وتضمنت أعماله رسوماً عن الحياة الصامتة والصور الشخصية والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى أشكال مختلفة من التجريد.

ويعد ريشتر أحد الفنانيين الأكثر قيمة حول العالم، بعد تمكنه من إنتاج أعمال تصويرية تجريدية وواقعية فوتوغرافية، بالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية وقطع الزجاج، وبذلك يكون اقتدى بالفنان العالمي بابلو بيكاسو، وصنفت مبيعاته كأفضل مبيعات لفنان حي، ويوجد مرسمه في مدينة كولونيا الألمانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND