أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

مسلماني: ستدفع الشركة أي مبالغ معقولة وتكاليف إضافية قد يتكبدها المتعامل



الاقتصادي – الإمارات:

 

طرحت شركات تأمين في السوق المحلية منتجاً جديداً لتأمين السفر يغطي مخاطر "كوفيد-19″، ويؤمن دفع مصروفات الطوارئ الطبية وأي نفقات تترتب على متطلبات الحجر الصحي، بحد أقصى 100 دولار في اليوم الواحد ولمدة أقصاها 15 يوماً.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين "أمان" جهاد فيتروني، أن شركته تتيح المنتج الجديد في حال رغب المتعاملون بذلك أو طلبوه، مشدداً أن المنتج أصبح من المتطلبات الرئيسة لدى العديد من الدول.

وقال المدير الإقليمي لـ"شركة أكسا الخليج" عصام مسلماني، أن الشركة تدفع المصروفات الطارئة الطبية ونفقات متطلبات الحجر الصحي، بحد أقصى 100 دولار في اليوم الواحد ولمدة أقصاها 15 يوماً.

وبين أن الشركة تتحمل التكاليف في حال التشخيص الإيجابي بأي مرض معدٍ "وباء" حسب تعبيره، وفي أي بلد خلافاً للبلد الذي غادر منه المسافر لبدء رحلته.

وتابع، أن الشركة ستدفع أي مبالغ معقولة وتكاليف إضافية قد يتكبدها المتعامل، جراء تعديل أو تغيير رحلة العودة في حال كان التشخيص إيجابياً لأي مرض معدٍ، ولم يكن باستطاعته اللحاق برحلته المحجوزة مسبقاً للعودة إلى وطنه.

وسمحت الإمارات منذ الـ23 يونيو (حزيران) 2020 بسفر فئات محددة من المواطنين والمقيمين إلى وجهات معينة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأعلنت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" مؤخراً شروط وإجراءات سفر المواطنين والمقيمين، وكان منها الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها في المطارات، والتوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار، لفحص درجة الحرارة.

وأكدت هيئة الطوارئ أن السفر بغرض الترفيه أو السياحة غير مسموح في الفترة الحالية، وإنما يكون لأسباب معينة ولفئات محددة، وبناءً على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

وعلّقت الإمارات في 26 مارس (آذار) الماضي جميع رحلات الركاب ولمدة أسبوعين، ثم تم تمديدها لاحقاً في إطار إجراءات مواجهة تفشي كورونا، مستثنية من ذلك رحلات الإجلاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND