تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

بلغ الإنفاق على الألعاب في 6 أشهر نحو 6.6 مليارات دولار



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد أن إجمالي الإنفاق على ألعاب الفيديو خلال يونيو (حزيران) 2020 بلغ نحو 1.2 مليار دولار بزيادة قدرها 26% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة الأبحاث الأميركية "NPD" فإن صناعة الألعاب حققت مبيعات عالية مع استمرار تفشي فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم، والذي أجبر الأشخاص على البقاء في منازلهم، وقضاء معظم وقتهم في اللعب.

وأوضح التقرير أن المبيعات المسجّلة في يونيو الماضي، تعد الرقم الأعلى للإنفاق على الألعاب منذ عام 2009، فيما بلغ الإنفاق على الألعاب خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 6.6 مليارات دولار.

ويعد الإنفاق على صناعة الألعاب في 6 أشهر، هو أعلى رقم خلال هذا الوقت الزمني منذ عام 2010، عندما بلغ 7 مليارات دولار، ويعتبر هذا الرقم بأنه جيد في ظل الواقع الاقتصادي الضعيف الذي تسبب فيروس كورونا.

وسجّل الإنفاق على برامج الألعاب أكثر من 570 دولاراً أميركياً للشهر الواحد، بزيادة 49% عن عام 2019، واحتلت لعبة The Last of Us: Part II من "شركة سوني" اليابانية المركز الأول خلال يونيو (حزيران) 2020.

وجاءت لعبة Call of Duty: Modern Warfare من "شركة Activision Blizzard" في المركز الثاني تلاها لعبة Animal Crossing: New Horizons من "شركة نينتندو" اليابانية.

وسهدت المراكز الـ10 الأولى تواجد ألعاب مثل Red Dead Redemption II من شركة "Take 2 Interactive" و Ring Fit Adventure من "نينتندو"، ولعبة NBA 2K20 من "Take 2 Interactive"، ولعبة Minecraft Dungeons من "مايكروسوفت" الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND