مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

الإمارات ريت: عيوب الإدراج أصبحت تفوق مزاياه



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن مجلس إدارة "شركة الإمارات ريت" عن دراسة يجريها لإلغاء إدراج أسهم صندوقه في "بورصة ناسداك دبي"، مبيّناً أن الموضوع ما يزال قيد الدراسة، واعتبر أنه من مصلحة الصندوق والمستثمرين تحويله إلى صندوق استثمار عقاري خاص.

وأضاف مجلس إدارة الشركة في بيان له، أن عيوب الإدراج أصبحت تفوق مزاياه بشدة، وأن أداء سعر السهم تأثر سلباً، وحدثت فجوة لا مبرر لها بين السعر السوقي لسهم الصندوق وقيمته الحقيقية، وتفاقم الأمر مع انكماش سوق العقارات الإماراتي.

وأكد مجلس الإدارة أنه بحال تم شطب إدراج "صندوق الإمارات ريت" من بورصة "ناسداك دبي"، فإن المجلس سيدرس خيار إعادته للبورصة مستقبلاً، وسيتم إخطار المساهمين بنتائج المراجعة في وقتها.

وتأسست "الإمارات ريت" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2010، وتعمل بالقطاع العقاري مع التركيز على صناديق الاستثمار، ويعد "الإمارات ريت" أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري في الإمارات وفق الشريعة الإسلامية مدرج ضمن "ناسداك دبي".

وتراجعت أرباح "شركة الإمارات ريت" خلال أول 9 أشهر من العام الماضي بنسبة 81% لتبلغ 5.9 ملايين دولار، مقارنة مع أرباح قدرها 31 مليون دولار حققتها الشركة في الفترة المماثلة من 2018.

وهبط سعر سهم الصندوق في "بورصة ناسداك دبي" اليوم إلى 0.15 دولار، مقارنةً مع 0.57 دولار للسهم مطلع 2020، بينما هبط بنحو 88% مقارنة بسعره عند إدراجه في أبريل (نيسان) 2014، حيث كان نحو 1.42 دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND