تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتيح التمويل لسراج التوسع بأعمالها ومشاريعها في الشرق الأوسط



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" أنها ستقدم تمويل مقداره 50 مليون دولار (183.5 مليون درهم) لـ"شركة سراج باور" المتخصصة في توفير حلول الطاقة الشمسية بموجب اتفاقية تمويل طويلة الأجل.

وأوضحت "أبيكورب" في بيان لها، أن صفقة التمويل تعتبر الأكبر من نوعها على صعيد منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي" لمنصة مختصة في تمويل التأجير بمجال الطاقة الشمسية الموزعة.

ولفتت شركة الاستثمارات البترولية إلى أن التمويل يتيح لشركة سراج التوسع في أعمالها ومشاريعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت "أبيكورب" إلى أنها قدمت تمويل لمشاريع الطاقة المتجددة خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 450 مليون دولار، وذلك بما يتوافق مع رؤيتها واستراتيجيتها المتمثلة في دعم قطاع الطاقة المتجددة وتسريع التحول نحو مصادر الطاقة المستدامة إقليمياً

وتتوقع "أبيكورب"، أن تصل استثمارات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 792 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة (2020-2024).

وتوفر سراج، التي تمتلك حالياً أكبر محفظة للطاقة الشمسية، حلولاً مبتكرة في مجال الطاقة الشمسية للشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية والصناعية والتعليمية من جميع الأحجام ضمن الإمارات، بالإضافة إلى خططٍ توسعية نحو الأسواق الإقليمية.

وحصلت سراج باور في فبراير (شباط) 2020 على جائزة "أفضل مشروع للأسقف الشمسية في العام" ضمن حفل توزيع جوائز جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية 2020، والذي تم تنظيمه خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND