حكومي

آخر مقالات حكومي

تستهدف الدائرة من المبادرة تحسين مستوى الإنتاجية



الاقتصادي – الإمارات:

 

طبقت "دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" المرحلة الأولى من مبادرة "العمل عن بُعد" على أكثر من 180 موظفاً، ضمن نهجها الاستباقي في تبني المبادرات النوعية.

وبحسب تغريدة للدائرة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فإنها تستهدف من إطلاق المبادرة تعزيز اعتماد منظومة عمل استشرافية مبتكرة وتحسين مستوى الإنتاجية والتميز في العمل من خلال تسرّيع إنجاز المعاملات.

وطبقت الإمارات العمل عن بعد منذ نهاية مارس (آذار) الماضي وحتى مطلع الشهر الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وعقب الانتهاء من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة كورونا، أعلنت "الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية"، أن نظام العمل عن بُعد سيستمر بشكل دائم لبعض الموظفين الاتحاديين والوزارات، بالتوازي مع أنواع العمل التقليدي الأخرى المطبقة حالياً.

ودعت الهيئة جميع الوزارات والهيئات الاتحادية إلى مراجعة معايير النظام لتحديد الوظائف المناسبة التي سيتم تضمينها في نظام العمل عن بعد، وكذلك آلية اختيار الموظفين لهذه الوظائف.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، حاكم إمارة دبي، عن تغييرات هيكلية في حكومة الإمارات تضمنت دمج وزارات وهيئات وتغيير صلاحيات ومسئوليات وإلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND