تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تفوقت فيسبوك على باقي شبكات التواصل الاجتماعي بـ2.6 مليار مستخدم



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد عن حالة الإنترنت في العالم، أن 51% من سكان الكرة الأرضية يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، أي أن هناك 3.96 مليار مستخدم نشط يومياً يدخل إلى الشبكات الاجتماعية.

وبحسب التقرير المفصّل الصادر عن "شركة Hootsuite" العالمية فإن شبكات التواصل الاجتماعي حققت رقماً قياسياً ونمواً سنوياً في عدد مستخدميها بنحو 10.5% أي أنها أضافت 367 مليون مستخدم جديد مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن هناك نحو مليون شخص جديد حول العالم، يبدأ باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي يومياً ولأول مرة في حياته، وغالبية هؤلاء المستخدمين يدخلون للشبكات الاجتماعية عبر هواتفهم الذكية، وبلغ عدد مستخدمي هذه الشبكات من خلال الهواتف 3.91 مليار مستخدم.

ووصل معدّل تواجد مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي في دول منطقة غرب آسيا إلى نحو 75%، فيما انخفضت النسبة إلى 57% في شمال قارة أفريقيا.

وتفوقت "فيسبوك" على باقي الشبكات حيث لديها 2.6 مليار مستخدم، وهناك ملياري مستخدم لتطبيقاتها الأخرى "مسنجر" و"واتساب"، ويصل العدد في "إنستجرام" إلى 1.08 مليار مستخدم.

واحتل "يوتيوب" المركز الثاني بملياري مستخدم نشط، فيما كان تطبيق "تيك توك" ضمن العشرة الأوائل بنحو 800 مليون مستخدم نشط.

وأشار التقرير إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم بلغ نحو 4.57 مليار مستخدم، بنسبة 59%، مبيّناً أن مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمين على شبكات الإنترنت يومياً يبلغ نحو 6 ساعات و42 دقيقة، فيما يبلغ الوقت الذي يقضونه على الـ"سوشيال ميديا" نحو 2 ساعة و22 دقيقة.

وأسهم انتشار فيروس كورونا بازدياد مستوى الإقبال على الخدمات المختلفة، حيث ازداد الإقبال على الهواتف الذكية والمحمولة بنسبة 70%، بينما على أجهزة اللاب توب وصلت النسبة إلى 47%، وارتفع معدل مشاهدة مزيد من العروض والأفلام 54%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND