تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستسهم المنصة في دعم صناعة المشتقات البتروكيماوية بمجمع الرويس



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مع شركة القابضة "ADQ" من أجل تأسيس منصة استثمارية لتحفيز الصناعة ونمو قطاع البتروكيماويات في الإمارات.

وبحسب تغريدة لـ"مكتب أبوظبي الإعلامي" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فإن المنصة ستسهم في دعم صناعة المشتقات البتروكيماوية بـ"مجمع الرويس"، إضافة إلى تطوير ودعم التنويع الاقتصادي في الإمارات.

ووفقاً للتغريدة، ستسفيد المنصة من محفظة "القابضة"، المملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، والتي تضم شركات مختصة بمجالات الطاقة والخدمات اللوجستية والتصنيع في أبوظبي، ومكانة "أدنوك" بمجال تصنيع المواد الخام الأساسية من الوقود الهيدروكربوني في "مجمع الرويس" وعلاقاتها مع الشركاء والمستثمرين الدوليين.

وتعمل القابضة التي تأسست عام 2018، على الارتقاء بالشركات التنموية، وذلك من خلال توجيه ومتابعة هذه الشركات والإشراف عليها بما لايتعارض مع الأنظمة الأساسية لتلك الشركات أو الاتفاقيات المبرمة مع مساهمين آخرين.

وتشمل محفظة القابضة، التي تعرف بـ"شركة أبوظبي التنموية القابضة" سابقاً، عدة شركات منها الشركة القابضة العامة "صناعات"، و"شركة سوق أبوظبي للأوراق المالية"، و"مؤسسة أبوظبي للطاقة".

وتعدّ "أدنوك" واحدة من أكبر مجموعات شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة الرائدة على مستوى العالم، حيث يبلغ إنتاجها 3 ملايين برميل من النفط الخام، و10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في "أدنوك" عبدالعزيز عبدالله الهاجري خلال مايو (أيار) الماضي، إن الشركة تستعد لطرح مناقصة تشييد مشروع "بروج 4 العملاق"، خلال النصف الثاني من 2020، وطرح مناقصات التصاميم الهندسية لتوسعة "مصفاة الرويس".

وتخطط "أدنوك" لترسيخ مكانتها عالمياً في قطاع التكرير والصناعات البتروكيماوية، حيث تتضمن استراتيجيتها استثمار 165 مليار درهم للنمو والتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND