حكومي

آخر مقالات حكومي

المصدر: لم يسبق نقاش تطبيق ضريبة الدخل



الاقتصادي – السعودية:

 

أكد مصدر مطلع أن فرض ضريبة على الدخل غير مطروح للنقاش أساساً، في رد على الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام أمس بخصوص دراسة تطبيق ضريبة الدخل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المصدر قوله، إنه لم يسبق نقاش تطبيق ضريبة الدخل في "مجلس الوزراء" أو أي من المجالس أو اللجان الحكومية.

ونقلت وسائل إعلام أمس تصريحاً لوزير المالية محمد الجدعان، قال فيه "ضريبة الدخل ستتطلب الكثير من الوقت للإعداد، ولا خطة وشيكة لتطبيقها، لكننا لا نستبعد أي شيء".

وأعلن وزير المالية في مايو (أيار) الماضي عن إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءاً من يونيو (حزيران) 2020، ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% بدءاً من مطلع يوليو (تموز) 2020.

وبين الجدعان أن التغييرات تستهدف تعزيز الوضع المالي للبلاد، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد وانخفاض أسعار النفط.

وبدأت السعودية تطبيق ضريبة القيمة المضافة لأول مرة مطلع 2018، وفرضت 5% على غالبية البضائع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

وفي مطلع 2017، صدر أمر ملكي بصرف بدل غلاء معیشة لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره ألف ریال شهرياً ولمدة سنة، وإضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة أيضاً، (ويتم تجديد صرفه سنوياً بقرار ملكي).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND