سياحة

آخر مقالات سياحة

توقع المري عودة الحركة السياحية أكثر قوة مع فتح المجال الجوي



الاقتصادي – الإمارات:

 

ناقشت "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي" في اجتماع لمدير الإدارة محمد أحمد المري مع عدد من ممثلي الشركات السياحية في الإمارة، آلية منح التأشيرات السياحية مع عدد من المسؤولين لتنشيط السياحة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتوقع المري في بيان صادر عن الإدارة، أن تكون عودة الحركة السياحية أكثر قوة مع فتح المجال الجوي بشكل كامل واستئناف كافة القطاعات الحيوية في الدولة لأنشطتها.

ولفت إلى أن التسهيلات التي قدمتها الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص للقطاعات الحيوية خلال الجائحة ساهمت في تقليص تأثيرات الجائحة إلى أدنى مستوياتها بالمقاييس العالمية، وتنشيط الحركة الاقتصادية، مبيناً أنها انعكست على ارتفاع مؤشرات الإقبال السياحي ورغبة الكثيرين في زيارة دبي بعد فتح المجال الجوي كوجهتهم المفضلة.

وأعلنت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" الأسبوع الماضي، أنه سيتم إعادة التأشيرات السياحية إلى الإمارات تدريجياً في القريب العاجل، وذلك بعد إيقافها منذ 17 مارس (آذار) الماضي لمحاربة تفشي فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وبدأت إمارة دبي 7 يوليو (تموز) الجاري، استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي ضمن شروط وإجراءات وقائية محددة، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 3 أشهر لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وسمحت الإمارات منذ الـ23 يونيو (حزيران) 2020 بسفر فئات محددة من المواطنين والمقيمين إلى وجهات معينة، وفق اشتراطات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأكدت "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" مؤخراً، أن السفر من الإمارات بغرض الترفيه أو السياحة غير مسموح في الفترة الحالية، وإنما يكون لأسباب معينة ولفئات محددة، وبناءً على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND