تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تقدم هارفارد بزنس ريفيو العربية محتوى ريادة الأعمال والإدارة للمشاركين



الاقتصادي – الإمارات:

 

تشارك "مؤسسة هيكل ميديا" عبر "منصة هارفارد بزنس ريفيو العربية" في تقديم المحتوى والتدريب ضمن "برنامج الاقتصاديين الشباب" الذي أطلقته أمس "المؤسسة الاتحادية للشباب"، وذلك تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي.

ويهدف البرنامج الذي أطلق بالشراكة مع عدد من المؤسسات في الإمارات، إلى تمكين الشباب من فهم متغيرات الاقتصاد وبناء قدراتهم في التحليل واستشراف المستقبل في هذا القطاع.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد في تغريدته على "تويتر"، أن البرنامج سيسهم في بناء قدرات الموهوبين، وسيستثمر في طاقاتهم ومهاراتهم، مضيفاً: "نريد أن نؤهل قيادات وطنية قادرة على تحقيق المراتب الأولى اقتصادياً.. وأدعو شبابنا المبدع في المجال الاقتصادي لترشيح أنفسهم، وسيتم اختيار الأكفأ من بينهم".

وأشاد المدير العام لـ"المؤسسة الاتحادية للشباب" سعيد النظري بالجهود المبذولة لتمكين الشباب وتأهيلهم، مؤكداً على مكانة وأهمية "برنامج الاقتصاديين الشباب" في إعداد قيادات شبابية متخصصة.

وأضاف النظري، أن المشاركين سيحظون بلقاء قيادات مؤثرة في منظومة العمل الاقتصادي الإقليمي والعالمي من القطاعين الحكومي والخاص، والاستفادة من خلاصة تجاربهم وخبراتهم.

ومن القيادات وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، ووزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، والأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لإمارة دبي" عبدالله محمد البسطي، والمدير العام لـ"الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" عبدالله ناصر لوتاه، والرئيس التنفيذي لـ"بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط" عبد الفتاح شرف، ورئيس تحرير"هارفارد بزنس ريفيو العربية" حمود المحمود، ورئيس التحرير التنفيذي لـ"صحيفة الخليج" رائد برقاوي وغيرهم من الشخصيات.

ويقدم رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية" وبوابة "الاقتصادي.كوم" خبرته كأحد القياديين المدربين في البرنامج، ضمن ورش عمل وزيارات ميدانية، كما تقدم "هارفارد بزنس ريفيو العربية" محتوى ريادة الأعمال والإدارة للمشاركين بهدف مساعدتهم في قيادتهم المستقبلية للمؤسسات الاقتصادية.

وتتضمن قائمة شركاء البرنامج كل من "هيكل ميديا"، و"هارفارد بزنس ريفيو العربية"، وعدد من المؤسسات في الإمارات منها "وزارة الاقتصاد"، والهيئة الاتحادية للتنافسية"، و"دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي"، و"مركز دبي المالي العالمي"، و"مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية"، و"مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي".

ومن شركاء البرنامج أيضاً "شركة إعمار العقارية"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، و"بنك ستاندرد تشارترد"، ومؤسسة "ومضة" لريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و"البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة" وغيرها من المؤسسات المشاركة.

ويمكن للشباب الإماراتيين الراغبين بالانضمام إلى البرنامج الاطلاع على شروط وتفاصيل المشاركة، والتقدم للبرنامج عبر الرابط التالي:"school.youth.gov.ae/young-economist-program".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND