منوعات

آخر مقالات منوعات

تمكن إيلون ماسك من جمع 50 مليار دولار بفضل فيروس كورونا



الاقتصادي:

 

حقق 4 أشخاص من أكبر أثرياء العالم وهم جيف بيزوس وبيل جيتس ومارك زوكربيرج وإيلون ماسك، ربحاً وصل إلى نحو 185 مليار دولار منذ بدء فرض الإغلاق الشامل بمختلف دول العالم في مارس (آذار) 2020 وحتى الوقت الراهن.

وبحسب التقرير الصادر عن صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية فإن مؤسس "أمازون" للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس، حقق ربحاً جيداً خلال نحو 4 أشهر لتصل ثروته إلى 190 مليار دولار بعدما كانت 113 مليار دولار في مارس 2020.

وجاءت أرباح بيزوس بفضل فيروس كورونا الذي تسبب بتحول كبير في الأسواق العالمية، وزادت أسهم "أمازون" بصورة كبيرة خلال كورونا بعد أن سجلت مبيعات الشركة طفرة نتيجة اعتماد أعداد جيدة من الناس على التسوق الإلكتروني خلال فترة الإغلاق.

وتمكن الملياردير إيلون ماسك، مؤسس "شركة تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، من تحقيق مكاسب تجاوزت 50 مليار دولار، حيث كانت ثروته قبل كورونا 25 مليار دولار، وأصبحت الآن 75 مليار دولار، وبات يحتل المركز الخامس في صدارة ترتيب أثرياء العالم.

وسجّل مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج أرباحاً جيدة خلال انتشار فيروس كورونا وفترة الإغلاق بلغت 37 مليار دولار، لتصل ثروته إلى 92 مليار دولار من 55 مليار دولار في مارس الماضي، وذلك بفضل بقاء ملايين البشر ساعات طويلة على صفحاتها خلال الإغلاق الذي شهده العالم.

واستفاد مؤسس "مايكروسوفت" الأميركية بيل جيتس من الإغلاق التام خلال كورونا، بتحقيقه أرباحاً بلغت 20 مليار دولار، بعدما كانت ثروته في مارس الماضي 98.5 مليار دولار، لكنها أصبحت خلال الوقت الراهن 119 مليار دولار.

وحصد 4 من أثرياء العالم بهذه الأرقام ما مجموعه 185 مليار دولار، وذلك تزامناً مع معاناة دولاً عديدة وشركات كبرى من أزمات مالية كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND