أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتوقع الانتهاء من الصفقة خلال الربع الأخير من 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت "شركة موانئ دبي العالمية" على شراء 60% من "شركة يونيكو للخدمات اللوجستية الكورية الجنوبية"، ويُتوقع الانتهاء من الصفقة خلال الربع الأخير من 2020، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

ويأتي استحواذ "موانئ دبي العالمية" على حصة أغلبية في الشركة الكورية، في إطار أهدافها الاستراتيجية لتكون أحد أكبر مزودي الحلول الذكية لسلاسل التوريد في العالم.

وتملك "شركة يونيكو" حالياً 25 فرعاً منتشراً في 20 دولة، كما تعد من كبرى شركات كوريا الجنوبية المستقلة في فئة وكلاء مبيعات وتعبئة ونقل الحاويات إلى الموانئ "NVOCC".

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتنوي "شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية" الاستحواذ على نسبة 19.55% من أسهم "موانئ دبي العالمية" المدرجة في "بورصة ناسداك دبي"، الأمر الذي سيعيد الأخيرة إلى الملكية الخاصة.

وبموجب صفقة الاستحواذ المذكورة، ستكون "موانئ دبي العالمية" مملوكة بنسبة 100% من قبل "شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية"، وهي بدورها مملوكة بالكامل لـ"مجموعة دبي العالمية".

وتأسست "موانئ دبي العالمية" عام 1972، برأسمال مدفوع قدره 1.66 مليار دولار، وبعدد أسهم صادرة 830 مليون سهم، حيث تبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد 2 دولار، وهي أسهم من النوع العادي.

ومضى على تداول أسهم الشركة نحو 13 عاماً، حيث طرحت "موانئ دبي العالمية" نحو 20% من أسهمها في البورصة خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2007، ويتم تداول أسهمها بالدولار الأميركي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND