حكومي

آخر مقالات حكومي

يضم المركز شركاء رئيسيين من قادة قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي" مركز "إنطلاق"، لدعم الشركات الناشئة في قطاعي السياحة والطيران، وتحدد مواعيد استقبال الطلبات على برامج المركز.

ونقل موقع "أرقام" عن الدائرة قولها إن المركز هو ناتج جمع برامج "حاضنة إنطلاق"، و"مختبر إنطلاق"، و"فيوتشريزم" تحت علامة المركز، والتي ستستمر بالعمل تحت مظلته.

وبينت أن مواعيد التقديم هي من 14 يوليو (تموز) الجاري حتى 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 لبرنامج "حاضنة الانطلاق"، ومن 26 يوليو 2020 حتى 6 سبتمبر (أيلول) 2020 لبرنامج "مسرعات إنطلاق" ومن 1 أكتوبر حتى 10 نوفمبر (تشرين الثاني) لـ"مختبر انطلاق".

ويضم "انطلاق" شركاء رئيسيين من قادة قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات، منهم "مجموعة الإمارات" و"أكسنتشر" و"مايكروسوفت".

ويركز "مختبر أفكار إنطلاق" على رعاية المواهب الإماراتية الشابة، وذلك كجزء من رؤية الإمارات لتطوير ودعم الابتكار وريادة الأعمال للشركات الناشئة الإماراتية.

ويقدم عبر "حاضنة إنطلاق" الدعم الاستشاري لتطوير خدمات الشركات الناشئة بما يتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية ومن ضمنها توفير دعم مالي لتسريع وصول خدمات المنتسبين في البرنامج للعملاء، كما يقدم البرنامج إرشادات على دراسات جدوى للسوق.

ويقدم "مسرعات إنطلاق" استشارات شاملة عن السوق، مع إمكانية استخدام منظومة الشركاء لاختبار وتنفيذ حلولها، وكذلك عرض أفكارها أمام الشركاء الرئيسيين والخبراء والمستثمرين بما يؤهلها للحصول على فرص للشراكة والتمويل خلال معرض جيتكس 2020، "جيتكس فيوتشر ستارز" أكبر معرض للتقنية في المنطقة.

وبدأت إمارة دبي في 6 يوليو (تموز) 2020 استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وقال مسؤولون في قطاع السياحة والضيافة إن القطاع سيتعافي في الإمارات أسرع من بقية أسواق الضيافة في المنطقة، بالتزامن مع إجراءات السفر الجديدة وإعادة فتح المطارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND