تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تسعى تينسنت لتشغيل أكثر من 480 لعبة إلكترونية حول العالم



الاقتصادي:

 

بلغت القيمة التسويقية لـ"شركة تينسنت" (Tencent) الصينية للألعاب والإنترنت نحو 670 مليار دولار متفوقة على "شركة فيسبوك" الأميركية البالغة قيمتها 657.8 مليار دولار، لتصبح الشركة الصينية أكبر منصة تواصل اجتماعي عالمياً من حيث القيمة التسويقية.

وبحسب "بورصة هونج كونج" يوم الإثنين، فإن سهم "تينسنت" ارتفع بنسبة تصل إلى 4.7%، ويمكن أن يصل سهم المنصة الصينية إلى مستوى 651 دولاراً، مقابل سعر إغلاق يوم الإثنين عند 520 دولاراً، وفقاً لخبراء ومحللين ماليين.

ويتوقع أن تستغل "تينسنت" التي يطلق عليها اسم "قوة ألعاب الجوال العالمية"، وضعها الجيد، وتتوسع خارجاً عبر تشغيل أكثر من 480 لعبة محمولة.

وتمتلك "تينسنت" نظاماً مليئاً بالألعاب والشبكات الاجتماعية والمدفوعات المحمولة والموسيقى ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى السحابة، ويضم تطبيق (WeChat) للتواصل الاجتماعي والرسائل والمدفوعات المحمولة أكثر من مليار مستخدم.

وتتنافس الشركات الصينية والأميركية مؤخراً ضمن مجال التكنولوجيا، وزاد الابتكار الصيني بدايةً من المدفوعات الرقمية وتطوير (5G) إلى الألعاب عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية، من التوترات مؤخراً بين واشنطن وبكين.

ويرجح أن يشهد عالم التكنولوجيا في ظل نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني، دخول المزيد من الشركات الصينية قائمة الشركات الكبرى عالمياً، حيث تتمتع الصين بفرص أكبر للانفتاح على المزيد من الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا.

ويعد مؤسس "شركة تينسنت" بوني ما هواتنج، أغنى شخص في الصين ويحتل المرتبة 20 عالمياً بثروة تبلغ 52.2 مليار دولار، ويليه جاك ما مؤسس "شركة علي بابا" للتجارة الإلكترونية الذي يحتل المرتبة 21 في العالم بثروة تبلغ 50.5 مليار دولار.

وتحتل "شركة أرامكو" (Aramco) السعودية المرتبة الأولى في قائمة الشركات العالمية الأكثر قيمة حول العالم، حيث تبلغ قيمتها السوقية 1.75 تريليون دولار، تليها "شركة أبل" لتصنيع أجهزة آيفون بقيمة سوقية تبلغ 1.61 تريليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND