مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

كسرت بتكوين حاجز الـ10 آلاف دولار لأول مرة في شهرين خلال تعاملات يوم الإثنين



الاقتصادي:

 

واصلت عملة الـ"بتكوين" الافتراضية مكاسبها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وكسرت حاجز 11 ألف دولار لأول مرة في غضون عام تقريباً خلال التعاملات المبكرة، قبل أن تغلق على 10,788 دولار عند الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" المتخصص بالعملات المشفرة، فإن العملة الرقمية الأولى عالمياً تلقت الدعم من مكاسب الذهب الذي وصل إلى أعلى مستوى في تاريخه يوم الإثنين قبل أن يتراجع قليلاً اليوم الثلاثاء عن هذا المستوى.

وكسرت العملة المشفرة رقم واحد عالمياً حاجز الـ10 آلاف دولار لأول مرة بشهرين في تعاملات يوم الإثنين، وسط تحركات أوسع داخل الأسواق العالمية، وبقي سعر البتكوين ضمن نطاق محدود من التعاملات يتراوح بين 9,000 إلى 9,500 دولار منذ مايو (أيار) الماضي.

وبخصوص العملات الأخرى المشفرة، فإن عملة "تيثر" زادت بنحو 0.2%، وحققت "الريبل" مكاسب بنسبة 0.8%، وارتفعت عملة الـ"بتكوين كاش" بنحو 6.7%، وتراجعت عملت الإيثريوم بنحو 3.3%.

وخلال نفس التوقيت، صعدت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الرقمية إلى 317.04 مليار دولار مقابل 305.56 مليار دولار المسجلة يوم الإثنين.

ويتوقع أن تكسر عملة الـ"بتكوين" التي تعد الملاذ الآمن الرقمي البديل للذهب، حاجز الـ13 ألف دولار قريباً وفق ما ذكره خبراء ومحللين للعملات الافتراضية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND