أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تراجع إيرادات ماكدونالدز إلى 3.76 مليار دولار خلال الربع الثاني



الاقتصادي:

 

تراجعت أرباح "شركة ماكدونالدز" الأميركية للأغذية والمشروبات بنسبة 68% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 483.8 مليون دولار (65 سنتاً لكل سهم) مقابل 1.516 مليار دولار (1.97 دولار للسهم الواحد) للفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأميركية الصادرة يوم الثلاثاء، تراجع الإيرادات إلى 3.76 مليار دولار خلال الربع الثاني المنتهي في يونيو (حزيران) الماضي مقابل 5.41 مليار دولار إيرادات محققة للربع ذاته قبل عام.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استبعاد البنود غير المتكررة 66 سنتاً في الربع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 74 سنتاً لكل سهم.

وانخفضت المبيعات العالمية لـ"ماكدونالدز" بنحو 23.9% في الربع الثاني، وتراجعت أيضاً داخل الولايات المتحدة الأميركية بنحو 8.7%، فيما كانت تقديرات المحللين قبل فترة تشير إلى انخفاض المبيعات العالمية بنحو 22.8%.

وأعادت "ماكدونالدز" يوم 30 يونيو (حزيران) الماضي، فتح مختلف مطاعمها حول العالم مع إعادة فتح نحو ألفي غرفة طعام في الولايات المتحدة الأميركية بطاقة منخفضة بسبب فيروس كورونا.

واختصرت بعض مطاعم "ماكدونالدز" الأميركية أعمالها مقتصرةً على خدمة طلب الطعام من السيارة والتوصيل للمنازل فقط خلال الفترة الراهنة بسبب تداعيات كورونا.

وأعلنت الشركة الأميركية مؤخراً، أنها ستبدأ بمطالبة زبائنها بوضع كمامات في المطاعم الأميركية بدءاً من 1 أغسطس (آب)، وستوقف خطتها لإعادة فتح مزيد من مطاعمها في الولايات المتحدة على وقع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND