رياضة

آخر مقالات رياضة

فاز ريال مدريد هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد عن تصدر "نادي ريال مدريد" الإسباني قائمة الأندية الأوروبية الأغلى من حيث القيمة التسويقية بعدما سجّلت قيمته نحو 1.419 مليار يورو متفوقاً على غريمه التقليدي "برشلونة" الذي وصلت قيمته التسويقية إلى 1.413 مليار يورو وحل "مانشستر يونايتد" الإنجليزي ثالثاً بقيمة بلغت 1.314 مليار يورو.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة "براند فينانس فوتبول" الاستشارية العالمية، فإن الفريق الملكي هيمن خلال الأعوام القليلة الماضية على عرش أقوى الأندية من حيث العلامة الكروية والقيمة التسويقية.

وقالت المديرة العامة لـ"براند فينانس فوتبول" تيريزا ليموس، في بيانٍ لها اليوم الأربعاء: "يساهم اسمان إسبانيان في عالم كرة القدم بتألق العلامة التجارية الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، هما العلامتان الأكثر قيمة والأقوى ضمن قطاعهما بجميع أنحاء العالم، والرياضة الإسبانية هي بلا شك فخر آخر للإسبان".

وبخصوص ترتيب الأندية الأغلى من حيث القيمة التسويقية، جاء "نادي ليفربول" بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في المركز الرابع بقيمة بلغت 1.262 مليار يورو بزيادة قدرها 6% عن الموسم الماضي الذي وصلت فيه قيمته التسويقية إلى 1.191 مليار يورو.

وختم "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) موسم 2017 – 2018 بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، لكنه اكتفى بكأس العالم للأندية في الموسم الذي يليه ونال لقب الليجا الإسبانية هذا الموسم.

وتأثرت قيمته سلبياً مؤخراً بعد انتشار فيروس كورونا، لكن إدارة النادي تتوقع النجاح أكثر خلال المواسم المقبلة بعد فوزه هذا العام بلقب الدوري الإسباني "الليجا" وكذلك المنافسة حتى الآن بمسابقة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND