تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

منح 964 ترخيصاً لمزاولة نشاط المتاجرة الإلكترونية في الأربعة أشهر الأخيرة من 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير حكومي زيادة إقبال المستثمرين على تراخيص التجارة الإلكترونية، حيث بلغ عدد الرخص 418 رخصة في يوليو (تموز) الماضي مشكلة لأول مرة نسبة 20% من العدد الإجمالي للرخص البالغ 2,150 رخصة.

ووفقاً للسجل الاقتصادي الوطني الصادر عن "وزارة الاقتصاد"، تم منح 964 ترخيصاً لمزاولة نشاط المتاجرة الإلكترونية في الأربعة أشهر الأخيرة من 2020، متصدراً قائمة أكثر الأنشطة الاقتصادية ترخيصاً في الإمارات.

وبحسب التقرير، تشهد التراخيص الإلكترونية زيادة غير مسبوقة في الإمارات بسبب تداعيات جائحة "كوفيد 19″، بسبب تقييد الحركة خلال الأشهر الماضية، ما ضاعف إقبال المستهلكين على التسوق الإلكتروني.

وبلغ عدد الرخص الإلكترونية خلال أبريل (نيسان) الماضي 107 ترخيص، مقابل 158 ترخيصاً جديداً في مايو (أيار) الماضي، و281 ترخيصاً في يونيو (حزيران) الماضي.

ووصل العدد الإجمالي لرخص الأنشطة الاقتصادية الممنوحة خلال الستة أشهر الماضية إلى نحو 14.14 ألف رخصة منها 5,503 رخصة لنشاط خدمات إدارة المباني لتحتل بذلك المركز الأول.

وبلغ عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الجديدة، التي جرى تسجيلها في الإمارات خلال 11 الأولى من 2019 نحو 45 ألف رخصة، الأمر الذي رفع من إجمالي عدد الرخص إلى 585,423 رخصة في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

والسجل الاقتصادي الوطني، منصة إلكترونية اتحادية، تم تطويرها ضمن مبادرات المسرعات الحكومية، وتهدف لتبني أدوات الاقتصاد المعرفي من خلال توفير بيانات دقيقة، وشاملة، وفورية للرخص الاقتصادية القائمة في دولة الإمارات بشكل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND