منوعات

آخر مقالات منوعات

تُطرح الكمامة سي ماسك للبيع خلال سبتمبر المقبل



الاقتصادي:

 

ابتكرت شركة "دونات روبوتيكس" اليابانية كمامة ذكية باسم "سي ماسك" تتصل بالإنترنت، تمنح مرتديها تعليمات بشأن التباعد الاجتماعي لتجنب فيروس كورونا، وتخطط لبيعها في سبتمبر (أيلول) 2020 مقابل 40 دولاراً.

وقالت الشركة اليابانية في بيانٍ لها، إن الكمامة المبتكرة ستوضع فوق الكمامة التقليدية، وتتصل بالهاتف الذكي عبر تقنية البلوتوث حيث يمكنها تحويل الكلام إلى رسائل نصية وإجراء المكالمات، وتضخيم صوت مرتديها.

وأوضحت الشركة أنها تبحث بيع الكمامة في كل من الصين والولايات المتحدة الأميركية ودول القارة الأوروبية، حيث يتعين على شاريها الحصول على تنزيل تطبيق ذكي للكمامة على هاتفه من أجل تشغيلها.

وتعمل "دونات روبوتيكس" على طرح أول 5 آلاف قطعة من الكمامة البلاستيكية ذات اللون الأبيض ضمن الأسواق اليابانية أولاً، قبل أن يتم تعميمها وبيعها بمختلف دول العالم.

وتتميز الكمامة "سي ماسك" بترجمة اللغة اليابانية إلى 8 لغات أخرى، هي الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والفيتنامية والإندونيسية والتايلاندية.

وطوّرت "شركة دونات روبوتيكس" اليابانية برمجيات الترجمة لأول مرة لروبوت يسمى "Cinnamon" (القرفة)، ولكن عندما بدأ انتشار فيروس كورونا، علّقت الشركة مشروع الروبوت، واستبدلته بفكرة استخدام برامجهم في قناع الوجه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND