حكومي

آخر مقالات حكومي

جرى فرض ارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة



الاقتصادي – سورية:

 

اتخذ "مجلس مدينة جرمانا" "ومجلس مدينة قدسيا" قرارات جديدة تضمنت فرض الكمامة وإغلاق المحال التجارية جزئياً، وإغلاق الصالات والمنتزهات والمسابح، وذلك عقب انتشار فيروس كورونا محلياً، واستهتار أغلب المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وقرر المجلسان وفق الصلاحيات الممنوحة لهما، إغلاق جميع صالات الأفراح، والمنتزهات، والمسابح، والملاعب والنوادي الرياضية، والمزارع التي يتم فيها إقامة الحفلات بجميع أنواعها، داخل وخارج المخطط التنظيمي حتى إشعار آخر.

وأضاف المجلسان في بيانين منفصلين عبر صفحتيهما على "فيسبوك"، أنه تقرر أيضاً إغلاق جميع المهن والمحلات التجارية في تمام الساعة 9 مساءً، مع التزام أصحابها بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونوّه المجلسان بأن عمل المطاعم والكافتيريات يقتصر على تلبية الطلبات الخارجية فقط، دون استقبال الزبائن في المحال، تحت طائلة المسائلة القانونية وسحب الترخيص والختم لكل مخالف والتحويل إلى القضاء المختص.

وأكد المجلسان على إلزامية ارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة، وإنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة والبسطات تحت طائلة المصادرة وتحويلها للجمعيات الخيرية فوراً، ودعيا المواطنين إلى التباعد وترك مسافة عند شراء الخبز من الأفران.

ولفت المجلسان إلى أنه بحال لم تُغلق المحال طوعاً ستقوم لجان البلدية اليوم الساعة الخامسة مساءً، بتنفيذ الختم بالشمع الأحمر، وسحب الترخيص الممنوح وتحويل المخالف للقضاء.

ووصل عدد المصابين بالفيروس في سورية حتى تاريخه إلى 847 إصابة، شفي منها 268 حالة وتوفيت 46 حالة، وأعلنت "وزارة الصحة" مؤخراً انتشار فيروس كورونا محلياً وعدم فائدة إعادة الحظر، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الحالية.

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره محلياً، وكان منها منع التجول الليلي، والسفر بين المحافظات، وتعليق دوام المدارس والجامعات، وإغلاق جميع الأسواق التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وفي نهاية نيسان الماضي بدأت الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية والتمهيد لعودة الحياة الاقتصادية تدريجياً، ثم سمحت في 8 حزيران 2020 باستئناف عمل جميع الفعاليات والمناسبات والأعمال التي كانت لا تزال متوقفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND