نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

خفضت بي بي توزيعات الأرباح إلى النصف خلال الربع الثاني



الاقتصادي:

 

خسرت "شركة Pb" (بي بي) البريطانية العاملة ضمن قطاع الطاقة نحو 16.85 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل أرباح بقيمة 1.82 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت بيانات الشركة البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء أن الخسائر جاءت بعدما تحملت الشركة رسوم بقيمة 10.9 مليار دولار خلال هذا الربع، أغلبها لشطب قيمة مشاريع مختلفة بعد الهبوط الحاد في أسعار النفط.

وأوضحت أن تكاليف الاستبدال الأساسية، المعروفة بمؤشر ودليل على صافي الأرباح، سجلت خسارة بـ6.68 مليار دولار خلال الربع المنتهي في يونيو (حزيران) الماضي مقابل أرباح 2.81 مليار دولار لنفس الربع من 2019.

وأكدت "بي بي" أنها خفضت توزيعات أرباحها للنصف، على إثر الإبلاغ عن الخسارة في الربع الثاني، أي خفضتها إلى 5.25 سنت لكل سهم خلال الربع الثاني مقارنةً مع توزيعات أرباح بلغت 10.5 سنت للسهم الواحد بأول 3 أشهر من العام الجاري.

وبلغ إنتاج الشركة البريطانية للنفط خلال الربع الثاني 5.525 مليون برميل يومياً من النفط المكافئ أو نحو 3.8% أقل من مستويات الربع الثاني في 2019.

وانخفضت أرباح "شركة bp" البريطانية للنفط بمقدار الثلثين في الربع الأول أي بنسبة 67% مسجلةً دخل صافي بـ800 مليون دولار وهو أقل من 2.4 مليار المسجلة خلال الربع المماثل من 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND