حكومي

آخر مقالات حكومي

تشمل المرحلة الأولى 14 مبادرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، أن المبادرات التي اعتمدها "مجلس الوزارء" أمس تتضمن 3 مراحل رئيسية، مؤكداً أن الدولة تتعامل مع كل مرحلة بحذر وتأنٍ، وتدرس كل الأمور قبل اتخاذ قرار على مستوى الاقتصاد وصحة الإنسان.

وقال المري في اتصال مع قناة "العربية"، إن المرحلة الأولى تشمل 14 مبادرة تعنى بمرحلة التعافي الاقتصادي والنمو، وتركز بشكل مباشر على تشجيع السياحة الداخلية وتسيير الضمانات ورفع نسبة المشتريات الحكومية للشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

وتابع أن المرحلة الثانية تشمل 9 مبادرات منها 5 مبادرات للتعافي و4 للنمو ,تركز على الاستثمارات الأجنبية المباشرة وإعادة تشجيع الاستثمار في الشركات الرقمية وغيرها بالإضافة لوضع برتوكول سياحي لدول الخليج.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تستهدف تهيئة دولة الإمارات لتكون في مسار إنمائي مستمر مستدام طويل الأجل، وتتضمن 10 مبادرات منها 3 للتعافي و7 مبادرات للنمو.

واعتمد "مجلس الوزراء" أمس 33 مبادرة رفعها وزير الاقتصاد، وتم تشكيل لجنة برئاسته لمتابعة التنفيذ، إضافة لاعتماد المجلس تشكيل المجلس الوزاري للتنمية، ولجنة الميزانية العامة للاتحاد.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، حاكم إمارة دبي، في يوليو (تموز) الماضي عن تغييرات هيكلية في حكومة الإمارات تضمنت دمج وزارات وهيئات وتغيير صلاحيات ومسئوليات وإعادة تشكيل الحكومة الإمارات منها تعيين المري وزيراً للاقتصاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND