تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

زاد سعر التسليم الفوري للذهب 0.6% مسجلاً 2,030.51 دولار للأوقية



الاقتصادي:

 

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً بنحو 27 دولاراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وزاد سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر (كانون الأول) بأكثر من 1.3% ليصل إلى 2,048.30 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وذلك بفعل تراجع الدولار ومراهنات على تحفيز الاقتصاد.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن أسعار الذهب سجّلت 2,055.40 دولار للأوقية (الأونصة) في وقت مبكر من تداولات اليوم الأربعاء، وهو أعلى رقم في تاريخ الذهب.

وارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بحلول الساعة 8:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، بنحو 0.6% أو ما يوازي 11.30 دولار مسجلاً 2,030.51 دولار للأوقية.

ويستفيد الذهب من ضعف الدولار الأميركي، حيث يعتبر المعدن الأصفر ملاذاً آمناً، الأمر الذي يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وبقي الدولار ضعيفاً اليوم الأربعاء مع فشل حزمة جديدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وتراجع عائدات السندات الأميركية، وانخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.2% مسجلاً 93.172.

وتلقى المعدن الأصفر، الدعم من رهانات مزيد من تدابير التحفيز الهادفة إلى تعافي الاقتصاد الضعيف نوعاً ما بفعل انتشار فيروس كورونا، حيث لا تزال مفاوضات صفقة تحفيز جديدة بقيمة تريليون دولار جارية.

وتستمر حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الزيادة داخل الولايات المتحدة الأميركية، وأجبرت أكثر من 10 ولايات أميركية على وقف أو تعليق خطط إعادة فتح الاقتصاد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND