مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يستلم المصرف قيم مسحات كورونا لدى كل فروعه



الاقتصادي – سورية:

 

أكد مدير "المصرف التجاري السوري" علي محمد يوسف، أنه يتم تصريف قيمة الـ100 دولار للمسافرين على الحدود، ويستلمون قيمتها بالليرات السورية مباشرة دون تأخير.

وأضاف يوسف لموقع "الوطن"، أن العاملين في كوات "المصرف التجاري" لم يعطلوا حتى أيام العطلة، نافياً ما يشاع عن تحويل المسافرين لأحد فروع أو مكاتب المصرف بدمشق لاستلام بدل الـ100 دولار بالليرات السورية.

ولفت إلى أنه يتم حالياً استلام قيم مسحات كورونا لدى كل فروع ومكاتب المصرف، مضيفاً أنه لم يُطلب من التجاري إحداث كوات خاصة به في مراكز أخذ مسحات الكورونا، لتسهيل دفع قيمها على المواطنين، وبحال طلب منه يمكنه تأمين كوات خاصة لذلك.

وحددت "وزارة الصحة" مؤخراً 8 مراكز طبية معتمدة بدمشق لإجراء مسحات الكشف عن فيروس كورونا للراغبين بالسفر خارج سورية، وبيّنت أن كلفة المسحة 100 دولار لغير السوريين، أو ما يعادلها بالليرات السورية للمواطنين السوريين.

وفرضت "رئاسة مجلس الوزراء" مؤخراً على المواطنين السوريين ومن في حكمهم تصريف 100 دولار أميركي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية إلى الليرات السورية عند دخولهم الأراضي السورية، وفق نشرة أسعار صرف الجمارك والطيران.

ولم يعفي القرار من تصريف المبلغ المذكور سوى المواطنين السوريين ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا الـ18 عاماً، وسائقي الشاحنات والسيارات العامة، ويعمل بالقرار ابتداءً من مطلع آب 2020.

واشتكى بعض السوريين عند دخولهم الأراضي السورية من عدم حصولهم على قيمة المئة دولار بالليرات السورية مباشرة، وإنما تم منحهم شيكاً يتم صرفه لدى أحد فروع "المصرف التجاري السوري" بدمشق، حسب كلامهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND