تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

كرم: بدء المركز اللبناني في المكسيك جمع تبرعات من أجل مساعدة لبنان قبل الإنفجار



الاقتصادي – عربي:

 

كشف رئيس "المركز اللبناني في المكسيك" أمين كرم، أن كارلوس سليم الحلو، الذي يعد من أكثر الناس ثراء في العالم، سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت، بعد تضرره من الانفجار الذي حصل الثلاثاء الماضي.

وأكد كرم في حديث لإذاعة "Noticias MVS" المكسيكية، أن المركز بدء جمع تبرعات من أجل مساعدة لبنان، الذي يعاني أزمة اقتصادية عميقة، قبل انفجار مرفأ بيروت.

ولفت إلى أن العديد من رجال أعمال يبحثون عن إمكانيات لإعادة بناء ميناء بيروت، مشيراً إلى أن المركز يخوض حملة من أجل إرسال مساعدات إلى فرع "اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان".

وهزّ انفجار ضخم مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، وبحسب التحقيقات الأولية، فإن السبب يعود إلى حريق نشب بمستودع يضم أطنان من المفرقعات المخزنة داخله منذ سنوات، الأمر الذي أودى بحياة 154 شخصاً، وجرح 5,000 آخرين كحصيلة غير نهائية.

وقال محافظ بيروت مروان عبود، إن عدداً كبيراً من السكان يصل إلى 300 ألف نسمة باتوا بلا مأوى مؤقتاً، وقد يصل مجمل الخسائر إلى نحو 10 إلى 15 مليار دولار.

وعقب الانفجار، قرر الرئيس اللبناني ميشال عون تحرير الاعتماد الاستثنائي البالغ 100 مليار ليرة لبنانية، والمخصص للظروف الاستثنائية، كما أوصى "مجلس الوزراء اللبناني" بتجهيز "مرفأ طرابلس" لتأمين العمليات التجارية من استيراد وتصدير.

ووصلت ثروة كارلوس، الذي يمتلك وعائلته "شركة أميركا موفيل" أكبر شركة اتصالات محمولة في أمريكا اللاتينية، إلى 52.1 مليار دولار في أبريل (نيسان) الماضي، ويحتل المركز 12 في قائمة أثرياء العالم الصادرة عن "مجلة فوربس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND