تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تحمل المنشأة اسم بيج انيرجي بتروليوم مارين اند انفراستراكشر



الاقتصادي – الإمارات:

 

دشنت "مجموعة شركات أورينت سورس هونج كونج" المتخصصة في قطاع التجارة والتمويل وإصلاح السفن وتقديم الخدمات اللوجستية، أول منشأة تجارية بحرية متعددة الأغراض في "ميناء الحمرية" بالشارقة.

وبحسب بيان المجموعة، ستتخصص المنشأة، التي ستقع على مساحة اجمالية تقدر بـ247,570 قدم مربع، في قطاع النفط والغاز، وإدارة منصة تداول بترولية خاصة بالشركات الكبرى والتي أطلقتها بالتعاون مع المنطقة الحرة بالحمرية.

ووفقاً للبيان، ستعمل المنشأة على بناء مرافق بحرية حديثة ذات أغراض متعددة ومتكاملة تختص بإصلاح وإعادة تصنيع معدات حقول النفط وإعادة اعتمادها وبناء المضخات النفطية واختبارها، وتطوير الحفارات البحرية والسفن وتقديم الخدمات الهندسية والميدانية والقيام بأعمال الإصلاحات وبناء المرافق الخاصة بحقول النفط والغاز.

وتختص المنشأة أيضاً بتأجير المعدات وأعمال التخزين وبيع وشراء النفط والغاز وتنفيذ مشاريع البنية التحتية والإدارة البحرية ومشاريع تطوير الموانئ، وتوفير مرافق اختبار معتمدة لمنح الشهادات والموافقات على القيام بأعمال إنتاج وبيع النفط والغاز وغيرها من الأعمال ذات الصلة.

وبحسب البيان، تعتبر المنشأة التي تحمل اسم "بيج انيرجي بتروليوم مارين اند انفراستراكشر" أولى مراحل مشروعها الجديد في المنطقة الحرة بالحمرية، والذي سينفذ على مدار أربع سنوات.

ومؤخراً وقع مدير "هيئة المنطقة الحرة بالحمرية" و"هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي" سعود سالم المزروعي اتفاقية مع المدير التنفيذي لمجموعة شركات أورينت سورس هونج كونج واليستر شون جيفريز.

وكشف المزروعي مؤخراً، أن المنطقة الحرة بالحمرية، والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، تقدمان خدمات لأكثر من 13 ألف شركة، تشمل 240 خدمة، إضافة إلى عدد من الحوافز والتسهيلات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND