أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتولى اليافعي مهامه اعتباراً من اليوم



الاقتصادي – الإمارات:

 

عينت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" عفيف سيف اليافعي رئيساً تنفيذياً لشركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" التابعة لها.

وبحسب بيان لـ"طاقة"، سيتولى اليافعي مهامه اعتباراً من اليوم، وسيعمل على تعزيز الدور الحيوي الذي تضطلع به شركة "ترانسكو" في إطار مسيرة التحوّل التي يشهدها قطاع والماء والكهرباء في إمارة أبوظبي.

وعيّن اليافعي عقب تنفيذ صفقة اندماج "طاقة" مع "مؤسسة أبوظبي للطاقة" في يوليو (تموز) الماضي، تضمنت نقل ملكية معظم الشركات والأصول المتخصصة بتوليد ونقل وتوزيع المياه والكهرباء، والتي كانت تابعة لـ"مؤسسة أبوظبي للطاقة"، ومن بينها "ترانسكو" إلى "طاقة"، وذلك مقابل إصدار الأخيرة حوالي 106.368 مليار سهمأ جديداً.

وأثمر عن الاندماج إطلاق شركة جديدة تعد واحدة من أكبر الشركات المساهمة العامة المدرجة في أسواق المال الإماراتية من حيث القيمة السوقية، وواحدة من أكبر عشر شركات متخصصة بالمرافق المتكاملة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول المُنظَّمة.

وشغل اليافعي عدة مناصب في الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، منها نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول، ونائب رئيس أول لإدارة الأصول الإقليمية بين 2018 و2020، ونائب رئيس العمليات بين 2015 و2018.

وتولى سابقاً العديد من المناصب في شركة أبوظبي لصناعات الغاز "جاسكو"، وهي مدير فني بين 2012 و2015، ومشرف عمليات بين 2010 و2012، وقائد فريق بين 2008 و2010، ومراقب عمليات بين 2004 و2008.

ويحمل دكتوراه في إدارة الأعمال عام 2017 من "جامعة أبوظبي"، وماجستير في علوم وهندسة المواد عام 2008 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وبكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام 2002 من ذات الجامعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND