أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سجّلت بيركشاير هاثاواي احتياطياً نقدياً بلغ 146.6 مليار دولار في الربع الثاني من 2020



الاقتصادي:

 

زادت ثروة مالك مجموعة "بيركشاير هاثاواي" الملياردير وارن بافيت نحو 10 مليارات دولار خلال الـ3 أشهر الماضية رغم التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، لتسجّل نحو 89 مليار دولار بحسب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات حول العالم بعد أن كانت 79 مليار دولار.

وأوضحت "بيركشاير هاثاواي" بحسب بيانٍ لها أنها سجلت يوم السبت، احتياطياً نقدياً قياسياً بلغ 146.6 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2020، حيث يمثل المبلغ الجديد زيادة بنحو 10 مليارات دولار عن الربع الأول من العام الجاري.

وقالت مجموعة "بيركشاير هاثاواي" التي تضم نحو 90 شركة، إن أرباحها التشغيلية تراجعت 10% على أساس سنوي إلى 5.5 مليار دولار، بينما ارتفع صافي الدخل من 14.1 مليار دولار إلى 25.3 مليار دولار مع تعافي سوق الأسهم.

ويرجح أن يتقدم وارن بافيت في قائمة أغنياء العالم، بعد أن فقد المركز الثامن في قائمة "بلومبرج" خلال يوليو (تموز) 2020 لصالح الملياردير الهندي موكيش أمباني.

وخلال أول يوليو (تموز) 2020، عقد بافيت أول صفقة له منذ تفشي كورونا، حيث استحوذت مؤسسة "بيركشاير هاثاواي"، على أصول شركة الطاقة "Dominion" للغاز الطبيعي، في صفقة قيمتها 10 مليارات دولار.

وارتفعت أسهم شركة "Restoration Hardware" للأثاث الراقي التابعة للملياردير وارن بافيت بنسبة 106% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وبذلك تكون حققت أكبر نسبة ارتفاع بين الشركات التي يمتلك فيها بافيت حصصاً مثل "أبل" و"أمازون".

وتأثرت ثروة الملياردير الأميركي بافيت بسبب كورونا، وأعلنت "مجموعة بيركشاير هاثاواي" خلال مايو (أيار) أنها تضررت بشدة جراء الفيروس، وسجلت مجموعة بافيت خسائر فصلية صافية قياسية بنحو 50 مليار دولار، بعد تأثر معظم أنشطتها بكافة شركاتها.

وأصبحت "بيركشاير هاثاواي" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، الشركة العامة الأكثر ربحية في العالم، بعد أن حققت دخلاً صافياً قيمته 52 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND