تنمية

آخر مقالات تنمية

مُنح الدعم للمشروعات الناشئة المتخصصة بقطاعات حيوية



الاقتصادي – الإمارات:

 

منح مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" و"شركة الهلال للمشاريع" 700 ألف درهم إلى 11 شركة ناشئة، وذلك ضمن تعاونهما المشترك لدعم الشركات الناشئة ومساعدتها على استمرارية أعمالها في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضها فيروس كورونا.

ومُنح الدعم للمشروعات الناشئة المتخصصة بقطاعات حيوية تلبي احتياجات جميع أفرد المجتمع، أهمها التجزئة والعقارات والتكنولوجيا المالية والسياحة والسفر والزراعة والتعليم والتقنيات والصناعات الإبداعية، بحسب بيان صحفي صادر عنهما.

وفُتح باب التقدم إلى المنح المالية في مايو (أيار) 2020، ثم اُختيرت الشركات المستفيدة من المنح بناء على مجموعة بيانات توضح أدائها في 3 مجالات رئيسة هي، التدفقات النقدية، نموذج الأعمال والمنتَج، وفرق العمل.

وأعلنت "شركة الهلال للمشاريع الناشئة" مؤخراً عن تعاونها مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، لدعم مجتمع الشركات الناشئة الخريجة من برامج "شراع"، ومساعدتها في الاستمرار ومواجهة التحديات الراهنة عبر تقديم منح مالية لها.

وجاء التعاون بين "الهلال" و"شراع"، بعدما تعهد المركز مطلع مايو الماضي بإنشاء صندوق تضامني قيمته 1 مليون دولار، لمساعدة الشركات الناشئة في مواجهة ضغوط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتأسس "مركز شراع" في يناير (كانون الثاني) 2016، ويختص في تمكين الشباب ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من الابتكار والنمو وامتلاك مشاريع مستدامة ذات قدرات تنافسية.

ونجح "شراع" منذ تأسيسه في بناء مجتمع يضم أكثر من 10,000 رائد أعمال، وتخريج أكثر من 100 مشروع ناشئ عبر برامجه الأربعة، كما حققت المشاريع الناشئة التي دعمها عائدات تجاوزت 35 مليون دولار، وتوفير ما يزيد على 600 فرصة عمل.

ويدير "شراع" أربعة برامج مختلفة تم تصميمها لدعم كل مرحلة من مسار المشاريع الناشئة وهي: "مختبر الأفكار"، و"بري- سييد" (Pre-seed)، و"سييد" (Seed)، وبرنامج "سيريز آي" (Series A).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND