تنمية

آخر مقالات تنمية

محمد بن راشد: الأبحاث الطبية جزء من منظومة الأمن الصحي في مجتمعنا



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، حاكم إمارة دبي، إطلاق "مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية" بقيمة 300 مليون درهم، للتركيز على أبحاث الأمراض السارية بالدولة وأبحاث "كوفيد – 19".

وأكد الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الدولة بحاجة لمراكز بحثية طبية تتناسب مع طبيعة تركيبة المجتمع.

وقال الشيخ محمد بن راشد، "الأبحاث الطبية جزء من منظومة الأمن الصحي في مجتمعنا .. وضمانة لاستدامة التنمية في بلادنا .. وإحياء واستئناف لمسيرة تميز علمي عربي عبر تاريخنا العربي".

وفي مايو (أيار) الماضي، وجه الشيخ محمد بن راشد بمنح الإقامة الذهبية في الدولة مدتها 10 أعوام، لـ212 من أطباء وطبيبات "هيئة الصحة بدبي"، تقديراً على جهودهم منذ بداية أزمة "كوفيد-19".

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 21 مايو (أيار) 2019 نظام "البطاقة الذهبية" في الإمارات، والذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين وللمتميزين وللمواهب الاستثنائية في الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

واعتمد "مجلس الوزراء" خلال الفترة الماضية عدة قرارات في ظل جهوده للحد من انتشار فيروس كورونا، منها تشكيل فريق عمل لدراسة الاستغلال الأمثل للمباني والمرافق الحكومية وتحويلها كمرافق صحية أو تخزينية أو حيوية تخدم القطاع الطبي.

وكشفت "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" في يونيو (حزيران) الماضي، أن الإمارات احتلت المركز الأول عربياً والـ10 عالمياً من حيث فاعلية علاج مصابي "كوفيد – 19″، بحسب تقارير التنافسية العالمية الصادرة والمرتبطة بجائحة كورونا.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء من فيروس كورونا في الإمارات إلى 56,766 حالة، من إجمالي عدد حالات مسجلة بلغ 62,704 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 375 وفاة، بحسب أخر إحصائية لـ"وزارة الصحة ووقاية المجتمع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND