منوعات

آخر مقالات منوعات

يمتلك كوك 850 ألف سهم في شركة أبل



الاقتصادي:

 

تجاوزت ثروة الرئيس التنفيذي لـ"شركة أبل" الأميركية تيم كوك حاجز المليار دولار لينضم بذلك إلى نادي المليارديرات، التي يتصدرها مؤسس "أمازون" جيف بيزوس بنحو 190 مليار دولار.

ووفقاً لحسابات أجرتها وكالة "بلومبرج" العالمية والمبنية على إفصاحات تنظيمية، فإن كوك يمتلك حالياً 850 ألف سهم في الشركة، تبلغ قيمتها السوقية 375 مليون دولار، بالإضافة إلى تقديرات للعوائد التي حصل عليها من مبيعات وتوزيعات الأسهم بقيمة 650 مليون دولار.

وزادت إيرادات وأرباح "أبل" منذ تولي "تيم كوك" إدارتها، خلفاً لمؤسسها الأسطوري ورئيسها السابق ستيف جوبز في عام 2011، واقتربت قيمتها السوقية من تخطي حاجز التريليوني دولار.

وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى إغلاق المصانع في الصين، التي تجمّع أجهزة "آيفون" الخاصة بها هناك، إلا أن "أبل" تمكنت من تخطي أزمة كورونا، حيث زادت أسهمها بنسبة 50% مما جعلها تقترب أكثر من حاجز التريليوني دولار بالنسبة لقيمتها السوقية.

وأصدرت "شركة أبل" مع نهاية يوليو (تموز) 2020، نتائجها المالية للربع الثالث، حيث حققت أرباحاً قوية بشكل غير متوقع للربع الممتد من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران) 2020.

وقفزت إيرادات "أبل" بنسبة 11% على أساس سنوي إلى 59.7 مليار دولار، وزاد صافي الدخل بنسبة 12% إلى 11.25 مليار دولار، مقارنةً بمبلغ 10 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وذكرت تقارير صحفية مؤخراً أن كوك يتبع نصيحة معينة قدمها سلفه ستيف جوبز، وهي تقول: "لا تسأل ماذا سأفعل، افعل ما هو صحيح "، حيث تتمتع "أبل" تحت قيادة كوك ببيئة عمل أكثر استرخاءً مما كانت عليه في ظل جوبز، الذي كان معروفاً بكونه مدير مهام.

ويعد كوك المولود في عام 1960، مديراً متطلباً وموجه للغاية بالتفاصيل، وهو يستيقظ كل يوم قبل الساعة 4 صباحاً، ويراجع بيانات المبيعات العالمية، وكل يوم جمعة، يلتقي بفريق العمليات والشؤون المالية في الشركة وفقاً لتقارير إعلامية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND