منوعات

آخر مقالات منوعات

يشمل الاتفاق حق أميركا في شراء ما يصل إلى 400 مليون جرعة إضافية



الاقتصادي:

 

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية توصلها لاتفاق مع "شركة مودرنا" لصناعة الأدوية على شراء 100 مليون جرعة من لقاحها المحتمل ضد فيروس كورونا بقيمة بلغت 1.525 مليار دولار.

وبحسب البيان الصادر عن "وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية" فإن الجرعات ستكون مملوكة للحكومة الأميركية، وسيتم توزيعها واستخدامها كجزء من لقاح كورونا.

وأوضحت الصحة الأميركية في بيانها، أن الاتفاق يشمل أيضاً، حق الإدارة الأميركية في شراء ما يصل إلى 400 مليون جرعة إضافية، وفي حال تم استخدام اللقاح فإنه سيكون متوفراً للأميركيين مجاناً.

ويعتبر لقاح "مودرنا" المُسمى mRNA-1273، في المرحلة النهائية للاختبار البشري، وتم تطويره بواسطة شركة مودرنا بالتعاون مع الحكومة الأميركية، وحصلت على مساعدة في التطوير من "المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية"، و"هيئة الأبحاث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم".

وقدّمت الولايات المتحدة الأميركية خلال فترة سابقة، نحو 955 مليون دولار لـ"شركة مودرنا" ضمن إطار دعم التطوير المحتمل للقاح، ما يرفع إجمالي مساهمات الإدارة الأميركية إلى 2.48 مليار دولار.

وقالت "منظمة الصحة العالمية" أنه يوجد نحو 26 لقاحاً قيد التجارب البشرية لشركات عدة بمختلف دول العالم، وأعلنت روسيا يوم الثلاثاء 11 أغسطس (آب) الجاري عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND