منوعات

آخر مقالات منوعات

تضمنت الشحنة تجهيزات من شأنها مساعدة الأطقم الطبية وفرق الإغاثة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أرسلت الإمارات طائرة تتضمن شحنة جديدة من المساعدات الموجّهة إلى شعب لبنان تتضمن نحو 25 طناً من الإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية، بقيمة تتجاوز 5 ملايين درهم بتوجيه من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء الإماراتي"، وزير الدفاع، حاكم إمارة دبي.

وتستهدف الشحنة دعم جهود الإغاثة و التخفيف من آثار الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت الأسبوع الماضي وتسبب في أضرار بشرية ومادية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووفقاً للوكالة، تضمنت الشحنة تجهيزات من شأنها مساعدة الأطقم الطبية وفرق الإغاثة على إنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الطبية المناسبة، في الوقت الذي تواجه فيه القوافل والأطقم الطبية حول العالم ضغوطات كبيرة بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

وسبق أن أرسلت الإمارات إلى لبنان شحنة تحمل ما يقرب من 30 طناً من مواد الإغاثة، بما في ذلك مجموعات من لوازم علاج الصدمات، والإمدادات الجراحية، ومعدات الحماية الشخصية (PPE).

وقُدّرت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار بين 10 إلى 15 مليار دولار، بحسب تصريحات رسمية، كما تشرد نحو 300 ألف مواطن لبناني، وتحطمت نسبة كبيرة من نوافذ منازل العاصمة، الأمر الذي زاد الطلب على مادتي الزجاج والألمنيوم.

وأدى الإنفجار الذي هز بيروت 4 آب الجاري، نتيجة حريق نشب بمستودع يضم أطنان من المفرقعات المخزنة داخله منذ سنوات، لوفاة 160 شخصاً، وجرح 5,000 آخرين، لتعلن بعدها بيروت مدينة منكوبة.

وعقب الانفجار، قرر الرئيس اللبناني ميشال عون تحرير الاعتماد الاستثنائي البالغ 100 مليار ليرة لبنانية، والمخصص للظروف الاستثنائية، كما أوصى "مجلس الوزراء اللبناني" بتجهيز "مرفأ طرابلس" لتأمين العمليات التجارية من استيراد وتصدير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND