تنمية

آخر مقالات تنمية

وجه حمدان بن محم بالعمل على تطوير القوانين والمنظومة التشريعية



الاقتصادي – الإمارات:

 

وجه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية الرياضية والآمنة بيئياً.

وتابع الشيخ حمدان بن محمد في تغريدة له عبر حسابة الرسمي على "تويتر"، أنه تم التوجيه بالعمل على تطوير القوانين والمنظومة التشريعية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية لتتناسب مع استخدام الدراجات.

وبين أن التوجيه يتناسب مع أهداف "رؤية دبي 2021″في تعزيز مكانة دبي مكاناً مفضلاً للعيش والعمل والأكثر أمناً، وتحقيقاً لاستراتيجية "دبي المرورية 2021" لخفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، وانسجاماً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون.

وتنفذ "هيئة الطرق والمواصلات في دبي" مشروع المسارات الخاصة للدراجات الهوائية، بهدف ربط المناطق الاكثر الحيوية في الامارة، وذلك بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في توفير بدائل مناسبة للتشجع على ممارسة رياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية.

وتستضيف دبي خمس بطولات عالمية كبرى للدراجات الهوائية تنظم تحت "مظلة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية" هي طواف دبي الدولي منذ بدايته في 2014، ثم اندماجه بطواف الإمارات العالمي، وكأس العالم للدراجات الجبلية في المدن، وطواف دبي النسائي الدولي للدراجات، وبطولة هيرو للدراجات الجبلية وسباق سبينس 92 للدراجات، الذي هو أحد سباقات جولة يو سي آي جراند فوندو العالمية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND