آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

الحظ ليس سبباً للفشل أو النجاح



الاقتصادي – آراء وخبرات:

 

يرى الرسام والكاتب الأميركي من أصول ألمانية إريك كارل أن تحقيق الأحلام في حياتنا وسبيل الوصول إليها فيه الكثير من المخاطرة وأن الحلم وحده لا يكفي للوصول إلى ما نريد، مشيراً إلى أن الاعتقاد بالحظ العاثر قد يساهم بالفشل.

وفي خطابه على مدرج "جامعة بيتس" الأميركية عام 2007 قال كارل إن قيمة الحلم وأهميته أو طموحنا لوحده في هذه الحياة لا يضمن النجاح أبداً، لكن العمل المستمر هو الأساس، وهذا نصه:

واعتبر كارل أن النجاح رحلة، فيجب أن تعرف مقصدك في الحياة؟ أين أنت؟ وإلى أين ذاهب؟ وما هي رؤيتك؟ النجاح كلمة تلهب المشاعر وتشحذ الهمم ليزيد المرء من إمكانياته في تحقيق طموحاته وأهدافه للوصول إلى التميز في أي مجال يعمل به.

ويشجع كارل المرء على عدم إسكات الصوت الداخلي في باطنه، مع الحذر وعدم إغفال ما يترتب عليه من مخاطر، وضرورة الانتباه لكل خطوة يقوم بها في مجال تحقيق أهدافه، لأن اتباع الحلم له ثمن باهظ وفيه مخاطرة بتحديد المصير.

وأكد الرسام التوضيحي، أن الحظ في حياتنا يلعب دوراً مهماً في بعض الأحيان ولكن أحياناً أخرى لا ينفع دون العمل والتخطيط قبل ذلك لأي هدف نريده تحقيقه.

الحظ ليس سبباً للفشل أو النجاح، فالبعض منا يظن بأن حظه عاثر حين يهدف لتحقيق أمر ما ولا يوفق في ذلك، ويعزوا ذلك لحظه السيء، بينما السبب وراء فشله ليس الحظ أو الصدفة، وإنما اعتقاده بسوء حظه هو ما يجعله يفشل.

ونصح كارل في ختام خطابه أن يكون الإنسان بالمجمل لطيفاً ومعطاءً مع الآخرين، وألا يغفل الفن في حياته كالموسيقى واللوحات الجميلة والمسرح والرقص وغيرها من الأشياء التي تساعد في تحقيق النجاح.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND